الرئيسيةحكي شارع

سوريون يشكرون فرق الإنقاذ التي أتت تساندهم من بعض الدول العربية

السوريون ورغم مأساتهم لا ينسون شكر رجال الإنقاذ القادمين من بعض الدول العربية

تداول رواد مواقع التواصل، الكثير من مقاطع الفيديو لرجال الإنقاذ العرب، المشاركين بعمليات إنقاذ ضحايا الزلزال. وما اتسموا به من إنسانية بدت واضحة أثناء أداء مهمتهم الإنسانية.

سناك سوري – دمشق

فقد نال يوم أمس أحد أعضاء فريق الإنقاذ اللبناني “علي صفي الدين”، الكثير من رسائل الشكر من قبل السوريين. بعد أن انتشر مقطعه وهو يروي ماحصل معه في بناء “الريحاوي” بجبلة، وإنقاذ شاب وأمه فيه.

وجاء “صفي الدين” مثال عن حالات كثير تم رصدها، للتعامل الإنساني البادي من قبلهم، عند انتشالهم للأطفال والكبار من تحت الأنقاض في كل المناطق التي وصلوا لها.

اقرأ أيضاً:معجزة ابراهيم زكريا ووالدته.. أحياء بعد 5 أيام تحت الأنقاض

وفي طبيعة الحال، تقتضي مهمتم عليهم أن يكونوا بهذا القدر من التروي والإنسانية، إلا أنهم كانوا إضافة جميلة تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. عبّر السوريون خلالها عن فرحهم وامتنانهم لوجود بعض العرب إلى جانبهم في هذه الحادثة الأليمة.

من دول عربية عدة جاؤوا، كـ “الأردن”، “لبنان” و”مصر”، ليبارك بهم الجميع، فتلك المحبة ليست بعيدة عن بلد المليون شهيد كما كتبوا. ولا عن نخوة وجود الشعب المصري، ولا عن اندفاع نشامى “الأردن”، ولم يغفلوا عن علاقة الأخوة التي تربط “لبنان” و”سوريا”. كجهود جماعية تحيي الأمل بغدٍ عربي أجمل وموحد.

اقرأ أيضاً:زلزال إدلب.. آلاف الضحايا والناجون منسيون بلا مساعدة

زر الذهاب إلى الأعلى