الرئيسيةرياضة

سوريون حصدوا الذهب وحطّموا الأرقام القياسية بالرياضات الفردية في 2022

معن أسعد يهدي سوريا ذهب المتوسط .. وهند ظاظا بطلة في مصر

سلسلة من الإنجازات حققها أبطال الرياضة السورية في المسابقات الفردية خلال العام 2022، حيث سجلت نجاحات هامة أوصلت أبطالها إلى منصات التتويج.

سناك سبورت – دمشق

أبرز النجاحات في العام الفائت كانت مع مشاركة “سوريا” في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في “الجزائر” وما حققته البعثة السورية خلالها من نجاحات متنوعة.

الفرسان “أحمد حمشو” و”شادي غريب” و”عمرو حمشو” و”ليث العلي” حققوا ذهبية مسابقة الفرق بقفز الحواجز في البطولة علماً أن منافسات الفردي شهدت ذهبية وفضية للفارسين “أحمد حمشو” و”شادي غريب”.

ونال “أحمد غصون” ذهبية وزن 75 كغ في الملاكمة وحصد الرباع الأولمبي “معن أسعد” ذهبية النتر وفضية الخطف في رفع الأثقال فيما نال “مجد الدين غزال” فضية الوثب العالي.

“معن أسعد” عرف نجاحات متميزة في 2022 حيث نال جائزة الإبداع الرياضي ضمن الدورة الـ 11 لجائزة “محمد بن راشد آل مكتوم” للإبداع في “الإمارات” ثم توج ببرونزية العالم في مسابقة النتر لرفع الأثقال.

الفارس “شادي غريب” توج هذا العام بطلاً للجائزة الكبرى في بطولتي “العين” و”هولندا” الدوليتين لقفز الحواجز، وعلى خطاه سار زميله “عامر ناصر” في البطولة الدولية للعبة في “رومانيا”.

اقرأ أيضاً:معن أسعد يحصد ذهبية لـ سوريا في دورة المتوسط

نجم ألعاب القوى “مجد الدين غزال” حقق حضورا طيبا خلال العام 2022 إضافة لإنجاز “المتوسط”، حيث أحرز المركز الأول في مسابقة الوثب العالي في ملتقى “سودرهامن” وذهبية في ملتقى “كلادنو” والمركز الثالث في منافسات الوثب العالي في ملتقى “أوسترافا” فيما حل لاعب منتخب سوريا لألعاب القوى “محمد أمين السلامة” أولاً في لقاء “الدنمارك” للمحترفين.

وتصدر منتخب “سوريا” لألعاب القوى الترتيب العام لبطولة غرب آسيا للشباب والشابات في “بيروت” حيث نال 9 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات.

وحصدت لاعبة كرة الطاولة “هند ظاظا” 4 ميداليات متنوعة في مسابقات دولية خلال العام بداية من ذهبية في بطولة “العراق” تلتها ذهبية أخرى ضمن منافسات بطولة “مصر” ثم فضية وبرونزية في بطولة “جزين” في “لبنان”.

ونال منتخب “سوريا” أربع ميداليات تنوعت بين ذهبيتين وفضية وبرونزية في منافسات فئة تحت الـ13 عاماً ضمن بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة إضافة لذهبية الفرق وبرونزية لفرق تحت 15.

اقرأ أيضاً:هند ظاظا تتوج بلقب بطولة مصر الدولية لكرة الطاولة

وفي ميادين كرة المضرب توج اللاعب “حازم النو” ببطولة “المونستير” الدولية في “تونس” وحلت زميلته “سماح كشيك” ثانية في البطولة العربية للرواد فيما نال منتخب “سوريا” لكرة المضرب المركز الأول على مستوى غرب ووسط آسيا.

وحقق المنتخب السوري للتايكواندو سبع ميداليات متنوعة ضمن بطولة كأس العرب في “الإمارات” توزعت مابين 6 برونزيات وفضية، فيما حصد المنتخب السوري للكاراتيه 17 ميدالية تنوعت مابين  5 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات في بطولة غرب آسيا.

وأحرز منتخب الجودو 10 ميداليات تنوعت مابين 3 ذهبيات وفضيتان و5 برونزيات في البطولة العربية إضافة إلى ذهبية وبرونزيتين في بطولة آسيا التي استضافتها العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وحقق “زياد محمد” ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للقوة البدنية وسبقته زميلته “شيماء سكر” في منافسات “صدر كلاسيك” و “الصدر المجهز”، ونال “عبد الله فاضل” و”حسن المصري” المركزين الثاني والثالث في مسابقة أقوى رجل في العالم المصنفة ضمن بطولات القوة البدنية.

وتقلد منتخب “سوريا” للقوة البدنية إحدى عشرة ميدالية تنوعت بين خمس فضيات وست برونزيات في بطولة آسيا في “الإمارات”.

اقرأ أيضاً:لاعب منتخب سوريا في الكيك بوكسينغ يتوج بطلاً للعالم

وتوج لاعب منتخب “سوريا” “للكيك بوكسينغ” “تمام علاء الدين” بلقب بطولة العالم للمحترفين “للمواي تاي” و”الكي وان” فيما نال “علاء أبو جيش” برونزية العالم في “المواي تاي”.

ونالت لاعبة منتخب القوس والسهم “شروق المصري” خمس ميداليات تنوعت بين ذهبية وفضيتين وبرونزيتين في بطولة العرب، فيما توج اللاعب “قصي خوجه” بميداليتين ذهبية وفضية في البطولة العربية “للكونغ فو” و “الووشو” في “مصر”.

وأحرز منتخب “سوريا” للريشة الطائرة 19 ميدالية متنوعة في بطولتي العرب وغرب آسيا التي استضافتهما “الكويت”، بينما توج المنتخب السوري بالميدالية البرونزية في بطولة العالم بكرة السرعة الدائرية.

اقرأ أيضاً:السباح السوري عمر عباس يحطم الأرقام القياسية في بطولة العالم

منتخب “سوريا” “للترياثلون” كان من بين المتوجين هذا العام حيث حصد ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة غرب آسيا، فيما تقلد المنتخب السوري للدراجات ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين في البطولة العربية في “الإمارات”.

وحطم السباح “عمر عباس” رقماً قياسياً جديداً في بطولة العالم للسباحة في “أستراليا” في سباق 200 متر حرة ضمن مسبح 25 متر، بعدما كان استهل مشاركته في البطولة بتسجيل رقم قياسي في سباق 100 متر حرة وأيضا ضمن مسبح 25 متر.

ومع 35 ميدالية متنوعة تصدر لاعبو المنتخب السوري للشطرنج البطولة العربية لفئات تحت 20 عاما التي استضافتها مدينة “صحنايا” في محافظة “ريف دمشق” خلال تشرين الأول الماضي.

أرقام وإنجازات شكلت بمجملها بسمة الرياضة السورية في 2022 حتى باتت تتزايد الدعوات لإيلاء الرياضات الفردية في “سوريا” الاهتمام الذي تحظى به نظيراتها من الألعاب الجماعية، وسط آمال بمزيد من النجاحات الفردية في العام المقبل.

اقرأ أيضاً:ذهبيتان سوريتان في البطولة العربية للشطرنج

زر الذهاب إلى الأعلى