أخر الأخبارحكي شارع

سوريون بعد تصريحات وزير الصحة: اي هيك من الأول خليكون واضحين

سوريون يطالبون وزارة الصحة بالشفافية دائماً في إعلان أماكن تركز إصابات كورونا

سناك سوري – متابعات

«بعد أن علمنا أن معظم الإصابات بفيروس كورونا، من منطقة السيدة زينب بريف دمشق، يطلب من كل مواطن أن يرتقي بوعيه، فالقضية لم تعد مزاحا، ولم تكن يوما كذلك»، هكذا علق الصحفي “حسان حسن” على إعلان وزير الصحة “نزار يازجي” أمس الثلاثاء 21 -4- 2020،  أن جميع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” تركزت في دمشق وريفها ومنها منطقة السيدة زينب.

خروج وزير الصحة في مؤتمر صحفي للمرة الاولى، وإعلانه عن عدد حالات الاصابة و الشفاء و أماكن تركزها، لاقى الكثير من التأييد والدعم لدى المتابعين على “السوشل ميديا”، الذين رأوا أنها خطوة مهمة لمنع انتشار الشائعات والوصول إلى المعلومات المؤكدة، وكتبت “سابين” «الله يعطيكن العافية أي هيك خليكن واضحين»، وعلق “ميشل” «مشكورين على البيان الرسمي نرجو أن يتم ذلك دائما إذا كان هناك حالات أن يظهر وزير الصحة ليخبرنا».

المتابعون على “السوشل ميديا” دعوا أهالي دمشق وريفها إلى الالتزام بالعزل المنزلي، وتمنوا الشفاء العاجل للحالات المصابة، وكتب “محمد” «نتمنى من أهالي السيدة  زينب التروي وعدم الانزعاج من الاجراءات المتخذة».
البعض الآخر وتعليقا على تصريح الوزير بأن خطورة انتشار الفيروس ما زالت قائمة، طالبوا عبر تعليقاتهم على “فيسبوك” بعدم التخلي عن الإجراءات الوقائية والامتناع عن فتح المعابر والحدود وعودة حركة السفر والطيران ،وعلقت “ديانا” «انشالله ما يرجعوا يفتحوا الحدود لانو  بيساهم بانتشار الفيروس بهالحالة»، وكتبت “فريال” «في النهار الأسواق تكون مكتظة بالناس لايوجد أدنى درجة للوقاية يرجى التحذير».
يذكر أن سوريا سجلت أمس حالة شفاء واحدة و 3 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 42 إصابة شفيت منها 6 اصابات وتوفيت 3 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى