أخر الأخبارشباب ومجتمع

سوريا: طلاب يتسابقون للوصول إلى قاعة المحاضرات!

السباق ليس لمتعة المحاضرات وإنما لأسباب أخرى مخجلة!

سناك سوري – متابعات

قال النائب الإداري في كلية العلوم بـ جامعة “دمشق” الدكتور “عبد اللطيف هنانو” :«إن الازدحام في قاعات الكلية أمر طبيعي لم يطرأ عليها تغيير منذ سنوات».

النائب قدم نصيحة خاصة للطلاب المستجدين يعلمهم فيها أن وضع التدريس في الجامعة يختلف عنه في المدارس “يعني هني صاروا كبار ومالازم يطالبوا بكتابة المعلومات على اللوح ولازم يسمعوا دبة النملة عالأرض لحالن”، مشيراً لوجود ضغط كبير ,لكنه أخف نوعاً ما. حسب مانقلت جريدة تشرين المحلية.

وضع الكلية دفع طلاب قسم الإحصاء الرياضي في التحليل “1” للتسابق للوصول باكراً إلى القاعة واحتلال المقاعد الأولى فيها حتى أن البعض منهم يحضر قبل ساعة كاملة من موعد المحاضرة.

الطلاب الذين يشتكون من كثرة عددهم في القاعة يعانون أيضاً من عدم قدرتهم على سماع صوت المحاضر الذي بدوره لايحب استخدام المكبرات الصوتية ويفضل الهدوء “والطلاب عمرن انشالله المهم سلامة السمع والحفاظ على مزاج المحاضر الرايق”.

وضع القاعات وظروف تدريس طلبة الجامعات السورية تؤثر بلا أي شك على مستوى الطلاب و نتائجهم الدرسية حسب تأكيد النائب الإداري الذي قال إنه خلال السنوات القليلة الماضية تدنت نسب النجاح.

معاناة طلاب كلية العلوم تتشابه مع الوضع في بعض الفروع الأخرى حيث تعاني من نقص في الكوادر التدريسية والمعدات وغيرهما في ظل تجاهل المعنيين بوزراة التعليم العالي للحال واتباع سياسة التسويف والتطنيش لكل مشاكل الطلاب ومعاناتهم.

اقرأ أيضاً: في كلية الطب البشري 226 أستاذاً جامعياً يدّرسون 7500 طالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى