سناك ساخن

سوريا : تكليف شركة طلال أبو غزالة تدقيق حسابات جهة عامة

المالية تعطي مهمة التدقيق لملياردير يقدم برنامج على روسيا اليوم

سناك سوري _ متابعات

قررت وزارة المالية السورية اعتماد شركة “الخدمات المحاسبية والمالية المتكاملة المهنية” كمحاسب قانوني لتدقيق حسابات الجهات الخاضعة لرقابة هيئة الإشراف على التأمين والجهات العاملة في إطارها.

ووفق ما نقل موقع “الاقتصادي” المحلي فإن نظام “هيئة الإشراف على التأمين” ينص على أنه لا يجوز لأي جهة خاضعة لرقابة الهيئة تكليف مدقق حسابات لديها إلا من قائمة المحاسبين القانونيين التي تعتمدها قرارات الهيئة من أشخاص طبيعيين واعتباريين.

وتعود ملكية شركة “الخدمات المحاسبية والمالية المتكاملة المهنية” إلى رجل الأعمال الفلسطيني الأردني “طلال أبو غزالة” الذي شغل منصب رئيس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع لـ”الأمم المتحدة”.

اقرأ أيضاً:“الوليد بن طلال” يبيع حصته في “فورسيزون دمشق” لرجل أعمال سوري

وافتتح “أبو غزالة” شركته في “سوريا” منذ العام 2016 بالتعاون مع شركاء سوريين وذلك ضمن إطار مجموعة “أبو غزالة وشركاه الدولية” التي تنتشر فروعها في عدة دول عربية وعالمية.

حيث تقدم الشركة خدمات تتعلق بالتدقيق المحاسبي للشركات والاستشارات المالية إضافة إلى مجموعة من الدورات والتدريبات حول تدقيق الحسابات وتدقيق نظم المعلومات والمحاسبة الإدارية وغيرها من المواضيع المحاسبية.

ومنذ مطلع العام الحالي بدأ “أبو غزالة” تقديم برنامج أسبوعي اقتصادي على قناة “روسيا اليوم” يحمل عنوان “العالم إلى أين” يستعرض فيه آراءه حول مختلف القضايا العالمية.

اقرأ أيضاً:مستثمر بحريني يمتلك جامعة سورية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى