أخر الأخباررياضة

سوريا تخرج بنقطة من مباراة أوزبكستان .. مدنية يحمي العرين من الخسارة

حضور دفاعي بارز .. وغياب للإمداد الهجومي يحرم السوريين من فرحة الفوز

تعادل منتخب “سوريا” الأول بكرة القدم مع نظيره منتخب “أوزبكستان” سلباً في المرحلة الأولى من بطولة أمم آسيا 2023 والمقامة في “قطر”.

سناك سبورت – الدوحة

وكان الشوط الأول بين الفريقين متساوي الأداء،.حيث كان لمنتخب “سوريا” العديد من المحاولات عن طريق كل من “إبراهيم هيسار” بتسديدتين وتسديدة من “عمار رمضان” جانبت القائم الأيسر لمنتخب “أوزبكستان“.

فيما لم تكن هناك سوى محاولة واحدة خطيرة لـ “أوزبكستان” نتيجة انضباط دفاعي كبير من لاعبي منتخب “سوريا” في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبان المحاولات.لكن لم يستطيع أي منهما هز شباك الآخر وسط تألق كبير من الدفاع السوري والحارس “أحمد مدنية” الذي تصدّى لأكثر من تسديدة خطرة ومنع الكرة .

ولم تشهد المباراة دعماً كبيراً للخط الهجومي بالمنتخب،.حيث غابت التمريرات المتقنة تجاه الخط الأمامي. واقتصر اعتماد المنتخب السوري في بناء هجماته على الكرات الطويلة. دون الحرص على استحواذ أكبر وتمريرات قصيرة.

وشهد الشوط الثاني مشاركة كل من “عمر خريبين” و”فهد اليوسف” عوضاً عن “محمود الأسود” و “بابلو صباغ”،.واستطاع “إبراهيم هيسار” تسجيل هدف لمنتخب “سوريا” في الدقيقة 77 لكنه ألغي بداعي التسلل.

وبهذا التعادل حل “نسور قاسيون” بالمركز الثاني مناصفة مع “أوزبكستان” بنقطة واحدة لكل منتخب،.فيما يتواجد منتخب “أستراليا” بالمركز الأول بثلاث نقاط ويتواجد “الهند” بالمركز الأخير بدون أي نقطة.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً لمشجعي المنتخب السوري الذين ساندوه طوال دقائق اللقاء وكانوا عنصراً أساسياً في دعم اللاعبين داخل الميدان.

نقطة التعادل جاءت مناسبة للمنتخب السوري الذي تجنب الخسارة في بداية البطولة. رغم حداثة تشكيلته الحالية وقد أظهر “بابلو صباغ” تمركزاً جيداً وتحركات مميزة بدون كرة. فضلاً عن صلابة “أيهم أوسو” الدفاعية. وشجاعة “عمار رمضان” في مراوغاته وتقدمه. ورغم عدم التمكن من الفوز إلا أن الأداء الذي قدمه المنتخب منح الجماهير السورية الكثير من الأمل في أن يحقق المزيد من النتائج الإيجابية لاحقاً.

وسيواجه منتخب “سوريا” في المرحلة الثانية من أمم آسيا نظيره منتخب “استراليا” يوم الخميس القادم الموافق 18 كانون الثاني في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى