أخر الأخبارسوريا الجميلةشباب ومجتمع

سوريا تحصد المركز الثاني في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي

4 ميداليات للأولمبياد العلمي السوري في إندونيسيا

حققت “سوريا” عدة إنجازات أولمبية في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 بمشاركة العديد من الدول، حيث حصدت ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية.

سناك سوري – متابعات

حيث قالت هيئة التميز والإبداع عبر حسابها الرسمي على فايسبوك بأن موسم الإنجازات الدولية للأولمبياد العلمي السوري بدأ ولم ينته، مبينةً أن فريق الأولمبياد العلمي السوري للفيزياء حقق عدة ميداليات من ألوان التتويج في أولمبياد الفيزياء التطبيقية العالمي 2022 “International Applied Physics Olympiad” المقام في “إندونيسيا” عن بعد وشاركت به 20 دولة.

وحقق طالبا الصف الثاني الثانوي “جنى نائل نعمان” و”ليث هيثم الشيخ” من المركز الوطني للمتميزين الميدالية الذهبية، فيما حصل “رصين صادق شبيب” في الصف الثالث الثانوي من المركز الوطني للمتميزين على الميدالية الفضية.

بدوره حصل “عمار راقد مسعود” في الصف الثاني الثانوي من ثانوية “شطحا” في ريف “حماة” على الميدالية البرونزية.

كما أشارت الهيئة إلى أن هذه المشاركة الثانية للأولمبياد العلمي السوري على التوالي، مبينةً أنه يحقق تقدماً نوعياً هاماً، لتكون الحصيلة هي المركز الثاني بعد “إندونيسيا”  بين الدول المشاركة من مختلف القارات.

واعتبرت الهيئة أن خصوصية هذا الأولمبياد هو إقامته على مرحلتين: «الأولى: البحث في مسألة علمية والمطلوب من المشاركين حلها وكتابة موضوع علمي عنها، والثانية: البحث في قضية علمية ووضع أفكار ومقترحات جديدة. وعرض علاج هذه المسألة من خلال فيديو مسجل لما توصل إليه الطالب».

يذكر أن الأولمبياد العلمي السوري حقق تسع ميداليات متنوعة بمشاركته بمسابقة “StemCo” الدولية باختصاص الكيمياء في “سنغافورة” عن بعد بتاريخ 24 نيسان الماضي، 4 ذهبية و4 فضية وواحدة برونزية

اقرأ أيضاً: سوريا تحقق 9 ميداليات بينها 4 ذهبيات في أولمبياد سنغافورة 

زر الذهاب إلى الأعلى