أخر الأخباررياضة

سوريا تتجه للتعاقد مع مدربيَن هولندييَن لقيادة منتخباتها

قاد منتخب هولندا سابقاً ... مارك فوته سيصل إلى دمشق تمهيداً للتوقيع معه

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن توجه المدربان الهولنديان “مارك فوته” و “فيلكو فان بورن” إلى دمشق، تمهيداً لتوقيع عقود العمل في قيادة منتخبات “سوريا” للناشئين و الشباب و الأولمبي.

سناك سوري – متابعات

ولم يكشف الاتحاد عن موعد وصول المدربين. بينما تأمل جماهير المنتخب ألّا يتكرر ما حدث مع البرازيلي “باكيتا” الذي جاء إلى “سوريا” تمهيداً لتوقيع العقود كمدرب للمنتخب الأول، قبل أن يتراجع عن اتفاقه مع الاتحاد سريعا.

وبدأ “مارك فوته” مسيرته التدريبية منذ العام 1983، وصولا إلى تجربته مع “الوحدة” الإماراتي التي بدأت سنة 2020، في مسيرة تخللتها محطات تدريبية عدة.

ودرب “فوته” عدة أندية عريقة في بلاده مثل “فاينورد” و “أوتريخت” وقاد “ساوثهامبتون” و”ميدلزبره” في إنكلترا، فيما حضر عربيا مع “الأهلي” القطري، “القادسية” السعودي، “الاسماعيلي” المصري و”الوحدة” الإماراتي.

وكان “فوتة” قريبا من تدريب “بيراميدز” المصري، ودرب شباب “هولندا” تحت 21 عاما وكان من ضمن من دربهم النجمين الهولنديين “آريان روبين” و”فان دير فارت”، وعمل أيضا مع الاتحادين الاسكتلندي والمغربي.

وكانت تجربة “فوتة” قصيرة مع “الوحدة” الإماراتي، حيث انتهت بعد أسابيع قليلة من التوقيع، لتكون “سوريا” أولى محطاته التدريبية بعد إقالته التي تزامنت مع انسحاب “العنابي” من دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضاً:لمخالفته شروط العقد.. شكوى سورية للفيفا ضد ماركوس باكيتا

زر الذهاب إلى الأعلى