الرئيسيةسناك ساخر

إفلاس مخفر شرطة وإغلاقه إثر ذلك

في سابقة قد تكون الأولى من نوعها ليس في سوريا فقط. بل ربما في العالم. أعلن مخفر الشرطة في “ترملا” الإفلاس. وذلك بعد أن توقف الدعم عنه من قبل الجهات المانحة. مما أدى إلى إغلاق المخفر بعد مضي فترة ليست بالطويلة على افتتاحه.

سناك سوري – خالد عياش

مخفر القرية التابعة لمنطقة ريف إدلب. كان يدار من قبل مايسمى “الشرطة الحرة”. والتي يتم تمويلها من دول أوربية ومن تركيا بشكل مباشر أو عن طريق منظمات المجتمع المدني.

وقال مصدر في المخفر لمراسل سناك سوري إن عناصر المخفر كانوا يقومون ببعض الأدوار الهامة في المنطقة مثل حماية الدراجات النارية من السرقة أثناء الصلاة. أو الدوريات المسائية. لكن وللأسف مخفر الشرطة المذكور بات مغلقاً منذ أيام بسبب الإفلاس. الأمر الذي ترتب عليه توقف الرواتب عن عناصر الشرطة الذين يعملون فيه.

مصادر سناك سوري أكدت أن الجهات المانحة قررت إيقاف التمويل عن المخفر بشكل كامل بسبب فشل التجربة حسب تعبير أحد المعنيين. ومن المتوقع أن يمتد الأمر ليشمل مجموعة من المخافر الأخرى الموجودة في بعض المناطق في ريف إدلب وحلب وذلك لنفس السبب.

يذكر أن كل منطقة في سوريا. كان فيها مخفر شرطة تابع للدولة السورية قبل بدء النزاع. لكن هذه المخافر تعرضت للاعتداء كما سُرقت محتوياتها وأسلحتها واختطف عناصرها بين العامين 2011 و 2013.

اقرأ أيضاً: “النصرة” تسيطر على كامل الريف الغربي لحلب.. وعينها على “إدلب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى