أخر الأخباررياضة

سليم جبلاوي يحذّر من أطراف أستراليا ويدعو لتفعيل الهجوم المرتد

جبلاوي يؤكد صوابية كلام كوبر.. التشكيلة مع مهام دفاعية أكبر

توقّع المدرب السوري “سليم جبلاوي” دخول منتخب سوريا لمباراة أستراليا بخطة دفاعية في الشوط الأول مع امتدادات هجومية في الشوط الثاني.

سناك سبورت- حسام رستم

وقال “جبلاوي” في حديثه لسناك سبورت أن من المتوقع دخول المنتخب في ذات تشكيلة مباراة “أوزبكستان” الماضية،مع مهام دفاعية أكثر.

وتمنى “جبلاوي” من المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر ” بدء المهام الدفاعية من منتصف الملعب، وتجنب الدفاع في مناطق متأخرة مثل ما حدث في مباراة “اليابان” التي تعرضنا فيها لعديد من الأهداف كما أن هذا الأسلوب سيجعلنا أقرب لمرمى المنتخب “الأسترالي” في حال تم قطع الكرة.

وتوقع “جبلاوي” أن تعليمات الكادر الفني للاعبي المنتخب بعد قطع الكرة ستكون الاستحواذ عليها والسيطرة  بالنسبة للشوط الأول، أما في الثاني ستكون التعليمات باتباع أسلوب الهجوم المرتد ويمكن أن تساعد التبديلات الهجومية في نجاح هذا الأسلوب.

وحذر “جبلاوي” من خطورة الأطراف بالنسبة للمنتخب “الأسترالي” حيث يملك ظهيراً وجناحاً يمينياً يلعبان بشكل جيد حتى أنهما تواجدا ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من البطولة بالإضافة إلى الحذر من الكرات الثابتة.

وأكد “جبلاوي” أن كلام “كوبر” خلال المؤتمر الصحفي على الحالة الذهنية مهمة جداً، وأن أهم صفات الحالة الذهنية هي إبقاء اللاعبين بأعلى تركيز من صافرة بداية اللقاء حتى نهايته، متمنياً تواجدها بأعلى مستوى خلال المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية.

يذكر أن المباراة ستنطلق تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت دمشق على ملعب “جاسم بن حمد” تحت قيادة طاقم حكام إماراتي بقيادة “عادل النقبي”

زر الذهاب إلى الأعلى