أخر الأخبار

سلطات كردستان العراق تلغي شرط الفيزا لفئة من السوريين

ماذا جاء في القرار الجديد حول دخول السوريين إلى كردستان العراق؟

سناك سوري _ متابعات

أصدرت سلطات حكومة إقليم “كردستان العراق” قراراً بإلغاء شرط الفيزا لدخول السوريين من حاملي الجوازات الأوروبية إلى الإقليم.

وجاء في القرار الذي أعلن عنه مؤخراً أن أصحاب الجوازات المؤقتة يحق لهم دخول “إقليم كردستان العراق” بدون فيزا على أن يدفع حامل الجواز المؤقت رسم تأشيرة سواءً في المطار أو المعابر البرية ويبلغ 110000 دينار عراقي ما يعادل نحو 73 دولار أمريكي.

ويحق لأصحاب الجوازات المذكورة وفقاً للقرار أن يحصلوا على إقامة لمدة 6 أشهر في الإقليم ودفع 50% من قيمة الرسوم، إضافة إلى منح الحق للأجنبي تبديل الكفيل “الشركة المصدِرة للفيزا” دون الحاجة إلى تنازل من صاحب الشركة على أن يتم ذلك عبر دفع 500 ألف دينار عراقي.

وقال القرار أنه يحق للأجنبي الوافد إلى “كردستان العراق” إصدار إقامة في جميع محافظات الإقليم ودفع رسوم تبديل المحافظة 250 ألف دينار عراقي.

في المقابل لم تطرأ أي تغييرات على شروط الدخول إلى الإقليم للمواطنين من داخل “سوريا” حيث تقول وسائل إعلام محلية أن سعر الفيزا يتراوح بين 200 و300 دولار.

يذكر أن خلافاً وقع مؤخراً بين “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) وبين حكومة “إقليم كردستان”، بسبب الإجراءات التي فرضتها حكومة الإقليم على الراغبين بالدخول من الجزيرة السورية والتي وصفتها “الإدارة الذاتية” بالشروط التعجيزية.
اقرأ أيضاً:تعديلات على إجراءات منح السوريين فيزا كردستان العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى