أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

سفارة سوريا في بيروت تجمع سفراء من أوروبا والعالم العربي على الغداء

بيروت تودع سفير بلجيكا في السفارة السورية

انشغلت الأوساط الدبلوماسية الغربية في لبنان بنبأ استضافة السفارة السورية لمأدبة غداء احتفاءً بالسفير البلجيكي الذي انتهت مهامه في بيروت.

سناك سوري – متابعات

واعتبر الحدث مفاجئ للبعض خصوصاً وأن العلاقات الدبلوماسية بين سوريا وبلجيكا ساءت جداً منذ العام 2012 وصلت حد القطيعة. فيما ذهب البعض للحديث عن تغيرات بالعلاقة بين دمشق وبروكسل. فيما اعتبر البعض الآخر اللقاء بروتوكولي وأقرب للشخصي.

حيث تتخذ “بلجيكا” موقفاً مطابقاً لموقف الاتحاد الأوروبي الرافض لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق قبل الحل السياسي.

السفير السوري في لبنان “علي عبد الكريم علي” كان قد أقام أول أمس مأدبة غداء على شرف السفير البلجيكي “هوبيرت كورمان”.

“كورمان” انهى أعماله في سفارة بلاده وجرت العادة أن يقيم أقدم سفير في الدولة المستضيفة مأدبة غداء الوداع للسفير المغادر. ويعد السفير “علي” أقدم السفراء في لبنان.

وحضر الغداء سفراء: الجزائر “عبد الكريم ركايبي”. تونس “بوراوي الإمام”، رومانيا “رادو كاتالين”، النمسا “رينيه بول أمري”. وسويسرا “ماريون ويشلت كروبسكي”. والقائم بأعمال السفارة الإيطالية “ماسيميليانو دانتونو”. ومديرة إدارة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية “عبير علي”.

السفير “علي” تحدث عن لقاءات عديدة وحوارات جرت مع السفير “كورمان” خلال مهامه في لبنان. وقال “علي”:أنوه إلى التوافقات التي وصلنا لها خلال الحوار والتي تؤكد على احترام السيادة، ووحدة المعايير، وضرورة معالجة المخاطر التي تهدد العالم أجمع وفي مقدمة هذه المخاطر الإرهاب».

بدوره، عبر السفير كورمان عن الشكر لهذه البادرة وحسن الضيافة والحضور المتنوع لوداعه، مشيراً إلى التقدير الكبير الذي يحمله للحوارات الكثيرة والمفيدة المبنية على روح التعاون والصداقة، وإيمانه بضرورة الحوار وتبادل الآراء، وأكد أن هذا النهج سيستمر، آملاً استكمال التعاون في المستقبل خلال ممارسته لمهامه الجديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى