إقرأ أيضاالرئيسية

“رياض درار”: نحن سوريون وتهم الانفصال والتقسيم “زائفة”

“درار” يكشف ما هي الأمور التي يتم التفاوض عليها بين الحكومة و”سوريا الديمقراطية” حالياً؟

سناك سوري-متابعات

قال “رياض درار”، الرئيس المشترك لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” إن خطوة التقارب مع الحكومة السورية تمت بالتنسيق مع “واشنطن” وممثليها، نافياً أن تكون الأخيرة قد خذلتهم.

وقد أعلنت “سوريا الديمقراطية” أنها لبت دعوة الحكومة وزارت “دمشق” عبر وفدها الذي التقى مسؤولين سوريين، وانتهى الاجتماع بتشكيل لجان لتطوير المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف “درار” في لقاء مع إذاعة “سبوتنيك” الروسية: «لم نتحدث تفصيلا عن عودة “الجيش السوري”، لكن سنتحدث مستقبلا عن شكل العلاقة بين قواتنا، التي تحفظ الأمن هناك وبين “الجيش السوري”».

ونفى “درار” وجود أي اتفاق مع الحكومة بما يخص المنشآت والحقول النفطية، مؤكداً أن الاتفاق الوحيد الذي تم هو تسليم منشأة “سد الفرات” وأن الأمر مرهون بالمفاوضات ونتيجتها.

وأكد القيادي الكردي أن موضوع “الحكم الذاتي” لم ولن يكون موضوعاً للنقاش مع الحكومة، وأضاف: «ما يجب أن يعلمه الجميع أننا سوريون ونعمل من أجل سوريا، وأن تهم الانفصال والتقسيم تهم زائفة، والاتجاه الآن إلي دعم اللامركزية بشكل أكبر وهو ما نفاوض عليه الآن».

ورفض كل الشائعات التي تقول بأن “أميركا” خذلت الإدارة الذاتية، وأضاف: «أميركا لم تخذلنا كما يشاع، بل كانت متفقة معنا على موضوع محاربة داعش، والعلاقة معها على ما يرام، وهي لا تتدخل في خياراتنا السياسية، كما أن خطوة التقارب مع دمشق كانت بتنسيق مع واشنطن وممثليها».

وينتظر الشعب السوري اليوم أن يتم الاتفاق بشكل رسمي وواسع بين “سوريا الديمقراطية” والحكومة، لما في الأمر من فوائد كبيرة على الشعب السوري أقله بموضوع خروج بعض المساحات الجغرافية من دائرة المعارك من جهة، وعودة الحقول النفطية التي ستساهم برفع مستوى معيشة المواطن من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً: “الولايات المتحدة” تطلب من “الإدارة الذاتية” تسليم المناطق للحكومة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى