أخر الأخبارفن

رويدا عطية نالت إعجاب الصبوحة وغنّت مع وديع صافي

بعد 3 أعوام على آخر أغنياتها.. أين هي رويدا عطية؟

كشفت الفنانة “رويدا عطية” سابقاً، أن سبب غيابها عن عالم الفن والغناء، هو رعايتها لابنها “زين” الذي بات مهنتها الجديدة. لتمضي ساعات يومها معه.

سناك سوري _ دمشق

وخلال مقطع نشرته “رويدا” على حسابها “انستغرام” عام 2022، وهي تلعب مع ابنها البالغ من العمر 3 سنوات. كتبت عليه «اللي بيسأل سبب اختفائي عن الفن أنا نهاري رايح وأن عم شوفر وراه».

ومن الملاحظ قلة النشاط الفني بالسنوات الأخيرة لـ”رويدا”، وبالعودة لقناتها على منصة “يوتيوب”. كان آخر إصدار غنائي لها عام 2020. بأغنية “حدا تاني”.

والتي قدمتها عند تعاونها مع شركة “المولى برودكشن”، من كلمات “عمر ساري” وألحان “محمد بشار”. كما سجلت آخر حفلاتها في “سوريا” بنفس العام خلال مهرجان “قلعة الحصن”.

مقالات ذات صلة
اقرأ أيضاً:رويدا عطية تسخر من عمليات نفخ الشفايف

قد لا يكون السبب الذي طرحته نجمة سوبر ستار مقنعاً عند جمهورها الذي رافقها خلال مسيرتها بكل التفاصيل. إلا أنها وخلال ظهور لها، تحدثت عن تعرض ابنها “زين” لوعكة صحية قاسية فرضت عليها التفرغ المطلق له.

ولمع اسمع “رويدا” بعد مشاركتها ببرنامج الهواة اللبناني عام 2003، ولاقت صدى جميلاً حينها أوصلها للنهائيات برفقة اللبناني “ملحم زين”. والأردنية “ديانا كرزون” التي حصدت لقب”سوبر ستار العرب”، لتحل “رويدا” بالمرتبة الثانية. حسب تصويت الجمهور.

اقرأ أيضاً:شهد برمدا تغنّي ميدلي جديدة للعندليب

إلا أن ظهورها الأول كان مطلع العام نفسه في برنامج على قناة “الجديد” “هذه ليلتي“. في حلقة خاصة مع الموسيقار السوري “أمين الخياط” والذي قدّمها كموهبة جديدة لتغني أغنية من ألحانه.

امتازت “رويدا” بصوتها الجبلي وأثنى النقاد والمهتمين عليه وتم تشبيهه بصوت الراحلة “صباح”. والتي أكدت بذلك وأثنت على صوتها خلال لقاء لها مع الإعلامي اللبناني “نيشان” قبل رحيلها. مبديةً إعجابها بصوتها ومدى تمكنها من أداء أغانيها.

اقرأ أيضاً:ناديا منفوخ تتهم رويدا عطية بسرقتها … ما سخيت احبسها

ويعتبر مهرجان “بيت الدين” من أبرز محطات “رويدا” بعد تقديمها أغاني “الصبوحة” بحضورها، عام 2011 أثناء تكريمهم لها. كما قدمت ديو غنائي مع الراحل “وديع صافي” بموال “هيدا لبنان” والذي كشف ببرنامج “تاراتاتا” أن ابنه “جورج” من اختارها وعرفه عليها.

وخلال مسيرة “رويدا” جاءت أغنيتها شو سهل الحكي” 2009 نقلة نوعية بحياتها الفنية، حيث لم تلجأ خلالها لاستعراض مقدرتها الصوتية. وتمكنت من الوصول لقلوب الناس لاختلاف النمط الذي اعتادوه منها. وحصدت جائزة “موريكس دور” بذات العام كأفضل أغنية.

اقرأ أيضاً:نانسي زعبلاوي: مشكلة فناني سوريا إنتاجية وليس لدينا صناعة مطرب

موهبة “رويدا” لم تقتصر على الغناء، ومثلت كضيفة في فيلم “بوسطة” للمخرج “فليب عرقتنجي”. إلا أنها لم تكرر التجربة. حسب ما تحدثت ضمن حوار لها ببرنامج “جريدة بلا ورق” على قناة “أبو ظبي”. والتي ذكرت فيه أنها تلقت عرض من مسلسل سوري. لم تذكر اسمه ورفضته لأنه لم يعجبها الدور.

أصدرت “رويدا” خلال مسيرتها التي بدأت منذ عشرين عاماً، العديد من الألبومات الخاصة بها منها “من نظرة”، “خصامك مر”، “اسمعني”، وتعاملت مع عدة شركات إنتاج مهمة منها “الشمس” و”المولى برودكشن”، و”العنود”.

اقرأ أيضاً:رويدا عطية لشقيقتها: والله لردلك الصاع صاعين

زر الذهاب إلى الأعلى