أخر الأخبار

روسيا تنتظر أميركا لتحديد موعد “الجنوب السوري”

أهالي الجنوب يترقبون الأخبار عن منطقتهم.. بينما “موسكو” و”واشنطن” يوجبان بعضهما البعض حول من سيحدد موعد ومستوى اللقاء حول الجنوب السوري!

سناك سوري-متابعات

قال نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” إن بلاده تنتظر من “واشنطن” تحديد موعد ومستوى اللقاء الثلاثي في العاصمة الاردنية “عمان” لمناقشة مصير الجنوب السورية.(يعني كأنه اسمه الجنوب السوري كيف رح تناقشوه بلا السوريين!!؟).

وأكد “بوغدانوف” أن اللقاء الثلاثي المنتظر بين “روسيا” و”الولايات المتحدة” و”الأردن”، سيبحث موضوع وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، وأضاف: «”الأردن” اقترح إجراء اللقاء الثلاثي في “عَمّان” على المستوى الوزاري، ونحن مستعدون لذلك».

وأشار إلى أن بلاده تدعم وقف إطلاق النار، معتبراً أن «الفراغ في هذه المنطقة يسمح لبعض الراديكاليين والإرهابيين بملئه»، يضيف: «نرى أن العسكريين السوريين يجب أن يقفوا على الحدود الجنوبية».

ويتصدر الجنوب السوري الأحاديث العالمية هذه الأيام، منذ سريان شائعات عن نية القوات الحكومية التوجه إلى المنطقة بهدف استعادة السيطرة عليها، قبل أن تكشف قناة عبرية عن تفاهمات بين “روسيا” والاحتلال، تقضي بنشر القوات الحكومية السورية على الحدود مع “الجولان” المحتل، ويتعهد العدو الإسرائيلي بعدم شن أي عدوان ضد القوات الحكومية، بينما تعمل “روسيا” على إخراج القوات الإيرانية من المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: مصير الجنوب السوري على طاولة اللقاء الثلاثي “أميركا.. روسيا والأردن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى