إقرأ أيضاالرئيسية

روسيا اليوم تتراجع عن استخدام مصطلح “كردستان سوريا”

سناك سوري- رصد فريق التحرير

تراجعت روسيا اليوم عن استخدام مصطلح “كردستان سوريا” في الخبر المنشور على موقعها مساء الخميس الفائت والذي تضمن الحديث عن انتخابات المجالس المحلية في منطقتي عفرين والشهباء بما أسماه “كردستان سوريا”، حيث قامت بتعديل عنوانه واستبدال المصطلح في خبر جديد لها نشر يوم الأمس حول ذات الموضوع.

تغيير المصطلح بالكامل

وأشار “سناك سوري” في خبر له بوقت سابق عن تذمر بعض النشطاء السوريين حول استخدام هذا المصطلح معتبرين استخدامه بـ “الامر المثير للريبة في هذا التوقيت”.

اقرأ أيضاً: “كردستان سوريا” مصطلح جديد تطلقه وسائل إعلام روسية!

ورغم أن الموقع تلافى الأمر وقام بتعديل عنوان خبره المنشور بتاريخ 24-11-2017، إلا أن سناك سوري رصد استخدام الموقع لهذا المصطلح في إحدى مواده السابقة التي لم تنتبه إدارة الموقع إليها بعد لتعدلها كما هو واضح في الصورة المرفقة.

الخبر الذي لم يعدل بعد والذي يضم مصطلح “كردستان سوريا”
 وليس من الواضح إن كان المحرر هو وحده المسؤول عن تمرير هذا المصطلح ثم تم تعديله بعد أن جرى انتقاده، أو أن الموقع تقصد تمريره خصوصاً وأن بعض المتابعين يرون أن روسيا تحاول تمرير العديد من المصطلحات عبر وسائل إعلامها لتكتشف مدى قبول الشارع السوري بتلك المصطلحات، كما حدث قبلاً عند تسريب الدستور السوري، أو حين تم إطلاق اسم “شعوب سوريا” قبل أن يتم تغييره إلى الحوار الوطني وهو اسم المؤتمر المزمع عقده في سوتشي والذي لم يحدد موعده بشكل رسمي بعد.

اقرأ أيضاَ:شعوب سوريا في حميميم الشهر القادم مع ضمانات روسية للمعارضة

 

رغم تعديل الخبر على الموقع إلا أن غوغل مايزال محتفظاً بالعنوان الأول ماقبل التعديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى