أخر الأخبارالرئيسيةسوريا الجميلة

روائية سورية تفوز بجائزة عربية وتتفوق على 239 منافساً

فازت شهلا العجيلي عن مجموعتها سرير بنت الملك

سناك سوري – الكويت

فازت الروائية السورية شهلا العجيلي بجائزة ملتقى القصة القصيرة العربية في الكويت عن عام 2017 من بين 239 كاتباً وكاتبة شاركوا في المسابقة التي تطلقها الجامعة الأميركية في الكويت.
فوز “العجيلي” جاء عن مجموعتها القصصية “سرير بنت الملك” وقد تسلمت الجائزة يوم أمس الإثنين في قاعة الاحتفالات في الجامعة الأميركية بحضور نخبة من المثقفين الكويتيين والعرب.
وجائزة المتلقى سنوية يتم الإعلان عنها كل عام في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول وهي تقدر بحوالي 20 ألف دولار أميركي، كما أن المجموعة الفائزة تترجم إلى اللغة الانكليزية.

اقرأ أيضاً: عاجل … سوريا تحقق إنجازاً عالمياً

وتألفت لجنة التحكيم من الدكتور حسن النعمي / السعودية – رئيساً ، الدكتور سعيد بنكراد / المغرب – عضواً، الأستاذ عبده جبير / مصر – عضواً، الأستاذة هدى الشوا / الكويت – عضواً، الأستاذ خليل صويلح / سوريا – عضواً.

وشهلا العجيلي كاتبة سورية ولدت عام 1976، وهي قريبة الأديب الراحل “عبد السلام العجيلي”. حاصلة على دكتوراه في الأدب العربي الحديث والدراسات الثقافية من جامعة حلب، وعملت بتدريس الأدب العربي الحديث في جامعة حلب والجامعة الأميركية في مادبا في الأردن.
أصدرت مجموعة قصصية بعنوان “المشربيّة” (2005) ودراسات نقدية عديدة، من بينها: “الرواية السوريّة/ التجربة والمقولات النظريّة”٬ (2009) “الخصوصيّة الثقافيّة في الرواية العربيّة” (2011) و”مرآة الغريبة – مقالات في نقد الثقافة” (2006) إضافة إلى رواية “عين الهرّ” (2009) ورواية “سجاد عجميّ” (2013). وقد سبق لها أن شاركت في ورشة الكتابة الإبداعية “الندوة” التي تديرها الجائزة لتشجيع شباب الكتّاب الواعدين وكتبت قسما من روايتها “سماء قريبة من بيتنا” خلال تواجدها في ندوة عام 2014.

سناك سوري – وكالات

اقرأ أيضاً: مغنية الطفولة السورية ”رشا رزق“ نحو العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى