أخر الأخبارفن

رفع الدعم عن الفنان محمد جعفر لسفره من سوريا التي لم يغادرها من 20 عاماً

أبو النور "ضاج" بعد رفع الدعم عنه نتيجة سفره من البلاد التي لم يغادرها منذ 20 عاماً

أثار رفع الدعم عن الفنان “محمد جعفر” غضبه، لأنه خارج البلاد منذ أكثر من عام، مشيراً أنه لم يغادر سوريا منذ عشرين عاماً.

سناك سوري _ متابعات

ونشر “جعفر” عبر حسابه “فيسبوك”، صورة التقطها من تطبيق “وين” حول استبعاده من الدعم الحكومي. وأرفقها بنص كشف فيه رفع الدعم عنه للمرة الثالثة، وهذه المرة بسبب سفره خارج “سوريا التي لم يغادرها منذ 20 عاماً. وأضاف «الله هذا هو الكفر بعينه، شو ماعندكم شغلة غير بطاقتي،خدوها وخلصونا العمى بأخت هالشغلة».

وتفاعل متابعو “جعفر” مع منشوره، واقترح بعضهم حلاً لتدارك هذا الإشكال، وهو توجهه لمبنى الهجرة والجوازت وإخراج بيان حركة خاص به.

بينما ذكر قسم آخر مواجهته لذات المشكلة، كما لم تخلُ التعليقات من بعض الكوميديا السوداء. حين مازحه البعض بالقول إن السفر من “حلب” إلى “دمشق” ربما كان بمثابة هجرة عند المعنيين بإصدار قرارات رفع الدعم عن مستحقيه.

تجدر الإشارة إلى أن “جعفر” المشهور بشخصية “أبو النور بيضوج” في مسلسل “كسر الخواطر”. منشغل حالياً بعرضه المسرحي “بدري بوند” الذي يقدمه على مسرح الخيام في “دمشق”.

تأتي الحادثة التي تعرض لها الفنان السوري، بعد إصدار وزارة الاتصالات السورية منذ يومين. قراراً يقضي بتنفيذها لاستبعادات جديدة لمن هم خارج البلاد منذ أكثر من عام.

وذلك بناءً على تحديثات المعلومات الواردة في السجل الالكتروني لإدارة الهجرة والجوازات، ومطابقتها مع معلومات السجل المدني. في سبيل تقديم أدوات رقمية للمواطنين، والحصول على خدمات حكومية رقمية آمنة.

وبناءً على حالة “جعفر” ربما هناك سوريون كثر يواجهون المشكلة ذاتها. وقد يكون بعضهم من كبار السن الذين يصعب عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة. ما يستدعي اهتماماً أكبر من الجهات المعنية بالعملية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى