أخر الأخبارتقارير

رغم استسلام مئات عناصر داعش … قسد تنفي السيطرة على سجن الصناعة

قسد تواجه جيوب التنظيم متحصنين بأشبال الخلافة

نفى المركز الإعلامي لـ”قسد” الأنباء المتداولة حول استعادة السيطرة الكاملة على سجن “الصناعة” بحي “غويران” جنوب “الحسكة” والذي يضم معتقلي تنظيم “داعش”.

سناك سوري _ متابعات 

وقال بيان المركز أن “قسد” لم تسيطر على السجن بعد استسلام مجموعات كبيرة من عناصر التنظيم داخله، مشيراً إلى تواجد بعض الجيوب التي يتحصن بها عناصر التنظيم في المهاجع الشمالية للسجن.

وأوضح البيان أن عناصر التنظيم يتخذون ممّا يسمى “أشبال الخلافة” وهم أطفال تم تجنيدهم في صفوف “داعش”، دروعاً بشرية لهم أمام تقدّم “قسد” بحسب البيان الذي دعا إلى تحري الدقة في نشر الأخبار والاعتماد على المصادر الرسمية.

وذكر بيان سابق لـ”قسد” أن عناصرها نجحوا في ضبط الأوضاع الأمنية في القسم الأكبر من سجن “الصناعة” وفرض الاستسلام على نحو ألف عنصر من “داعش” وفقاً للبيان، مضيفاً أن حملات التمشيط لا تزال متواصلة في عدة مناطق في “دير الزور” و”الرقة” و”الحسكة”.

يشار إلى أن ذلك يأتي بعد هجوم شنّه “داعش” منذ الخميس الماضي على سجن “الصناعة” لتهريب معتقليه من داخل السجن فيما أعلنت “قسد” تصديها للهجوم والاشتباك مع منفذيه، بينما أسفرت المواجهات عن حركة نزوح كبيرة في الأحياء المحيطة بالسجن.

اقرأ أيضاً:قسد تتحدث عن تقدّمها وداعش يعلن فرار المئات من سجن الصناعة

زر الذهاب إلى الأعلى