الرئيسيةسناك ساخن

رغم أهمية سماد اليوريا.. أنباء عن رفع سعره لأكثر من 70%

مصدر: الاتجاه لرفع سعر طن اليوريا من 3 لأكثر من 5 مليون ليرة

رغم أهمية سماد اليوريا في الزراعة بالنسبة للفلاحين في سوريا. وصعوبة الحصول عليه بسبب سعره المرتفع، فإن الحكومة تتجه لرفع سعره مجدداً بنسبة أكثر من 70 بالمئة.

سناك سوري-متابعات

وقال مصدر رسمي في القطاع الزراعي كما وصفته صحيفة الوطن المحلية، دون أن تذكر اسمه. إنه من المتوقع أن يتم رفع سعر طن سماد اليوريا من 3 ملايين ليرة لأكثر من 5 ملايين ليرة خلال الفترة القادمة. لافتاً أن السبب ارتفاع التكاليف.

المصدر أكد أنه وحتى بعد رفع سعر طن السماد، فإنه يبقى أقل بكثير من سعره في السوق السوداء حيث يباع بأكثر من 12 مليون ليرة للطن الواحد.

وتكمن أهمية سماد اليوريا بكونه أساسي لجميع أنواع المزروعات. فهو سماد آزوتي والأكثر مبيعاً حول العالم، وتعتبر روسيا المنتج الأول لسماد اليوريا.

مقالات ذات صلة

وبحسب مهندسين زراعيين، فإن جميع أنواع التربة تعاني من نقص بالآزوت، لأن الأخير يتطاير. وبالتالي فإن التربة بحاجة دعمها به بشكل مستمر. كما أن الزراعات لا يمكن أن تنجح بدون دعم بالآزوت الذي يؤمنه سماد اليوريا. الذي يستخدم في مختلف أنواع المزروعات مثل القمح والزيتون، وأي نقص بهذا السماد يعني خللاً بمواسم تلك الزراعات.

نظراً للحاجة الكبيرة إلى سماد اليوريا في الزراعة. وبالنظر للتصريحات الحكومية التي تؤكد على دعم الزراعة. كان من الأفضل تخفيض أسعار الأسمدة وليس رفع سعرها، خصوصاً في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى