أخر الأخبارحكي شارع

رسائل الغاز تتأخر لأكثر من 90 يوماً في دمشق

طمنونا عن وضع "جرة الغاز" في منازلكم.. متى آخر مرّة وصلتكم الرسالة؟

أثار تصريح مصدر بمحافظة دمشق المتعلق بمدة استلام رسالة الغاز والذي شهد ارتفاعاً نتيجة انخفاض واردات المادة. العديد من التساؤلات من قبل رواد التواصل الاجتماعي ممن فاقت مدة انتظارهم المدة المحددة.

سناك سوري _ دمشق

وورد في التصريح الذي نقله عنه “غلوبال نيوز”، أن مدة انتظار استلام رسالة الغاز شهدت ارتفاعاً طفيفاً نتيجة لانخفاض الواردات منه. وتصل حالياً مدة الانتظار إلى 70 يوماً، وتوقع بأن تشهد مدة الانتظار تحسناً خلال اليومين القادمين، نتيجة لقدوم توريدات إضافية من المادة.

ويتزامن نقص توريدات الغاز المنزلي وتباعد مدة استلام الرسالة مع ازدياد التقنين الكهربائي في عموم البلاد. فأحسنه في دمشق ساعتي وصل كل 4 ساعات قطع. بينما يصل ببعض المحافظات لأقل من نصف ساعة وصل في الفترة الواحدة كما الحال في حماة.

وذكر متابعون أن مدة استلام الجرة وصل إلى 90 و94 يوماً. والبعض قال إنهم لم يستلموها منذ شهر آب الفائت، أي منذ نحو 4 أشهر تقريباً.

ورأت فئة من الناس أن الحكومة باتت عاجزة عن تقديم أي شيء للمواطن، وخاصة ما يتعلق بالضرورات من مازوت، كهرباء. التي يرافقها أسعار جنونية لا تتناسب مع المداخيل الشهرية.

كما لم يغب الراتب عن قائمة حديث رواد التواصل الاجتماعي، فهو الوحيد الذي لم يشهد ارتفاع بقيمته كباقي الأمور. إضافة إلى عمر المواطن، الذي يبدو أنه بات صديق التفكير والقهر حسب وصفهم.

يذكر أن شهر “أيلول” الفائت، شهد إعلان من قبل وزارة النفط والثروة المعدنية عبر صفحتها على الفيسبوك. بوضع بئر المهر 5  في حقل المهر التابع لشركة حيان للنفط بريف “حمص” بالإنتاج، وبطاقة إنتاجية نحو 150 الف متر مكعب من الغاز يومياً.

وحسب ما أعلنه وزير النفط “فراس قدور” حينها أن البئر سيساهم في قدرة الشبكة الغازية على تلبية احتياجات الطاقة. وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير القطاع النفطي والغازي في البلاد.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى