أخر الأخباررياضة

رحيل هيكتور كوبر عن منتخب سوريا .. فاز بـ 5 مباريات وتلقى خماسيتين من اليابان

كوبر فاز بـ 3 من 10 مباريات رسمية مع نسور قاسيون

استقال “هيكتور كوبر” من تدريب منتخب “سوريا” بعد أن فشل بقيادة النسور للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم. بعد خوضه 18 مواجهة مع المنتخب السوري.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وتوزعت المباريات التي قاد فيها “كوبر” منتخب “سوريا” على 10 مباريات رسمية 6 في التصفيات الآسيوية المزدوجة و4 مباريات في بطولة كأس آسيا،.فيما كان هناك 8 مباريات ودية.

التصفيات المزدوجة

ففي التصفيات الآسيوية المزدوجة حقق منتخب “سوريا” فوزين كانا على “كوريا الشمالية” في الذهاب 1-0 والانتصار على “ميانمار” 7-0 بمباراة الإياب،.وكان نسور قاسيون قد تعادلوا في مباراة واحدة أمام “ميانمار” بهدف لمثله.

كما تلقى المنتخب السوري ثلاث هزائم أمام “كوريا الشمالية” بهدف وحيد وخسارتين أمام “اليابان” بخماسيتين كانت الثانية الضربة القاضية التي أبعدت “كوبر” عن “سوريا”.

نتائج منتخب سوريا مع هيكتور كوبر في التصفيات الآسيوية المزدوجة
نتائج منتخب سوريا مع هيكتور كوبر في التصفيات الآسيوية المزدوجة

أمم آسيا

أما في بطولة أمم آسيا فقد قاد الأرجنتيني منتخب “سوريا” في 4 مباريات انتصر في دوري المجموعات على “الهند” بهدف دون رد وتعادل مع “أوزبكستان بدون أهداف.

وتلقى “نسور قاسيون” هزيمتين الأولى كانت من “استراليا” بهدف دون مقابل في دوري المجموعات. والثانية كانت في دور الـ16 أمام “إيران” بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

نتائج منتخب سوريا مع هيكتور كوبر في أمم آسيا
نتائج منتخب سوريا مع هيكتور كوبر في أمم آسيا

المباريات الودية

أما ودياً فقد تعادل مع “ماليزيا” في مناسبتين 2-2 و”قيرغيزستان” 1-1،.وخسر أمام “البحرين” و”الفيتنام” بهدف دون رد وأمام “الكويت” بهدفين لهدف،.فيما فاز على “الصين” بهدف دون رد وعلى “تايلندا” بثلاثة أهداف لهدف.

يشار إلى أن “هيكتور كوبر”  بدأ مسيرته مع “نسور قاسيون” منذ شباط عام 2023. وقد تم تجديد عقده بعدما قاد المنتخب للتأهل للدور الثاني من بطولة أمم آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى