إقرأ أيضاالرئيسية

رجل أعمال يكافئ موظفيه الـ3500 برحلة مجانية.. سوريون يعلقون: “يا من رزقتهم إرزقنا”!

ما بتعرفوا يمكن بس تخلص الحرب الحكومة تبعتنا كلنا نعمل سياحة وسفر على نفقتها الخاصة!

سناك سوري-متابعات

أحب رجل أعمال هندي أن يكافئ موظفي شركته البالغ عددهم 3500 شخص، بإرسالهم رحلة سياحية إلى العاصمة التركية “اسطنبول” لمدة أسبوع كامل مدفوع التكاليف على نفقته الخاصة.

وبينما يبحث رجل الأعمال الهندي في كيفية تحفيز موظفيه، تجد رجل الأعمال السوري “يمص دم عماله”، ويوظفهم بلا تأمينات ولا دخل شهري محترم، و”إذا أحب يعطي مكافأة وقت الأعياد يادوب توصل للـ5000 ليرة”، ويتسائلون لماذا لا تتقدم المشاريع والبلاد.

وذكر رئيس مجلس إدارة اتحاد وكالات السياحة والسفر التركية “فيروز باغلي كايا” في تصريح نقلته “يني شفق” التركية أن ثاني أكبر شركة أدوية في “الهند” ستكافئ موظفيها بهذه الرحلة الإستثنائية إلى “تركيا” بتكلفة 10 مليون دولار، بينما ستقوم الشركة بتوزيع مليون دولار أخرى على موظفيها خلال الرحلة.

اقرأ أيضاً: قدم اختراعك وستحصل على 4000 ليرة سنوياً.. هيا نبتكر!

ولم يذكر “كايا” اسم الشركة أو صاحبها رجل الأعمال الهندي، بينما قال إن الموظفين سيصلون العاصمة التركية في الـ18 من شهر تموز الجاري، وسيقضون أسبوعهم في 10 من أفخم الفنادق التركية، وسيزورون المعالم الاثرية والسياحية في العاصمة التركية.

وأثار الخبر ردود فعل واسعة في الشارع السوري، حيث علق بعضهم بالقول: «يا من رزقتهم إرزقنا»، وأضاف آخرون: «لو عطاهن هالعشرة مليون يتنعموا فيها ببلادن ماكان أحسنلن بلك مامعن ياكلوا!»، في حين ذكر آخرون: «عن جد هندي»، وأردف آخرون: «نحنا رضيانيين يعطونا الراتب نروح فيه نقضي يومين عالبحر بطرطوس أو اللاذقية وعلى حسابنا».

يذكر أن ماسيقوم به رجل الأعمال الهندي يعد من أهم وسائل التحفيز للموظفين ويساهم في جعلهم يعملون بطاقة أكبر وانتاجية أعلى ويعزز انتمائهم للمؤسسة، وهو إجراء تفتقده المؤسسات في بلادنا ويحتاجه الموظفون.

اقرأ أيضاً: أسعار المنتجعات السياحية بـ”العالي كتير”.. والوزير يرفض الإساءة “للموسم السياحي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى