الرئيسيةسناك ساخر

رجل أعمال لن يفعل خيراً لأنه سيلقى شراً

رجل الأعمال: على الناس السعي لإرضاء الله عوضاً عن التركيز على إغضابنا

قال “حر بدولاراتي” وهو رجل أعمال مشهور “في مكان ما”، إنه اتخذ قراراً بعدم فعل الخير مع أي فئة محتاجة من الناس، خوفاً من أن يلاقي “شرورهم” في النهاية. على مبدأ المثل القائل “خيراً تعمل شراً تلقى”.

سناك سوري-رحاب تامر

وأضاف رجل الأعمال الشهير باستثماراته الضخمة بعد تسلقه “السلم الصحيح”، إنه يشاهد بأم عينه كيف يصبح زملاؤه بمرمى الناس وانتقاداتهم القاسية. لمجرد قيامهم بأمور روتينية يفعلها أي رجل أعمال يمتلك أموالاً طائلة. وقال: «الناس مابئا تنعطى وش بالمرة. أخي أنا معي ملايين الدولارات يلي جمعتها بفترة قياسية، يلي بيثبت إنه إلو معي شي يجي يتفضل ينورني».

وأكد رجل الأعمال أن كل الأفعال الخيرية يجب أن تُفعل خارج حدود الوطن، الذي باتت أعين أهله تضيق على كل شيء حرفياً. دون أن يدركوا أن “الدنيا مقامات” والأرزاق مقسومة.

وأضاف: «للأسف الناس نسيت الأخلاق، والإيمان، والسعي للوصول إلى الجنة، وأصبح الجميع يسعون من أجل لقمة الخبز وإجراء المقارنات الفارغة. أستغرب من أولئك البشر كيف ينسون التركيز على السعي لإرضاء رب العالمين بدلاً من إغضابنا ومنعنا عن مساعدتهم بانتقاداتهم وأفعالهم».

وفي نهاية حديثة أكد “حر بدولاراتي” أن قراره لا عودة عنه، وسيتوقف عن توزيع “وقية السمنة” وكيلو الأرز والسكر و”حفنة البرغل”. التي كان يوزعها على عدد من العائلات بمعدل مرتين سنويا.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال يطالب بالحصانة وإلا فإنه سيترشح لانتخابات البرلمان القادمة

زر الذهاب إلى الأعلى