أخر الأخباررياضة

رئيس نادي الساحل يوضح سبب إعلان قرار الانسحاب من الدوري

رئيس نادي جبلة يؤكد أن تعليق المشاركة في الدوري لا يزال مطروحاً

قال رئيس نادي الساحل “سامر ملحم”  أن قرار الانسحاب كان انفعالياً نتيجة التعرض للظلم مراعاةً لمشاعر الجمهور والأموال والتعب الذي يبذله اللاعبون دون جدوى.

سناك سبورت-حسام رستم

وأوضح “ملحم” في حديثه لـ سناك سبورت أن الاجتماع مع رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”. لم يكن ليعقد أصلاً. ولم يكن صوت نادي “الساحل” ليصل لولا التلويح بقرار الانسحاب من الدوري.

وأضاف “ملحم” أن المشكلة لم تقتصر على مباراة “الطليعة” فقد سبق وأن تعرض “الساحل” لظلم تحكيمي في مباريات سابقة. ومعظمها من حكام الراية باحتساب تسلل لانفرادات مهاجمي الفريق بشكل خاطئ. نظراً لعدم وجود كاميرا تكشف التسلل.

وتابع قائلاً «رصدنا أكثر من 6 انفرادات للاعبي الفريق احتسبت تسلل . وكان القرار فيها خاطئ لذلك كان مطلب النادي خلال الاجتماع توفير كاميرات تكشف التسلل».

ليرد رئيس لجنة الحكام “محمد كوسا” على الاقتراح بأنه طلب من الأندية تركيب هذه الكاميرات. ليجيبه “ملحم” وفق ما صرّح  لسناك سبورت أن الأمر ليس من اختصاص الأندية إنما من اختصاص الاتحاد. مقترحاً مخاطبة الجهات الناقلة للمباريات لوضع كاميرات كاشفة للتسلل، تجنباً للدخول في متاهات وتساؤلات عما إذا كانت هذه الأمور مقصودة.

أما عن قرار الانسحاب من الدوري. فأكد “ملحم” أنه قدم اعتذاره عن إعلان النادي الانسحاب وأن الغاية من القرار كانت إيصال صوتهم وهذا ما حدث بالفعل وأن قرار الإنسحاب ليس من صلاحيات رئيس النادي.

و عن تقديمه لاستقالته قال “ملحم” أنها كانت لأسباب صحية وشخصية فقط . بالإضافة لوجود ضغوط كبيرة عليه في ذلك اليوم، مبيناً أن استقالته تم رفضها شفهياً من تنفيذية “طرطوس” وأنه مستمر في عمله.

وردّ “ملحم” عن إمكانية أن يعود النادي لخيار الانسحاب في حال تكرر ما حدث مستقبلاً. قائلاً بأنه يفضل الذهاب إلى البيت إذا استمر تعرّض الفريق للظلم والخسارة بأكثر من طريقة في ظل ضغط الجمهور ودفع المبالغ المالية دون طائل.

وختم “ملحم” بالمطالبة بإيجاد حل يساهم في مساعدة الحكام على تحديد حالات التسلل مشيراً إلى أنه سوف يرسل كتاباً بهذا المضمون إلى اتحاد الكرة.

تعليق مشاركة جبلة ما زال مطروحاً

بدوره. كشف رئيس نادي “جبلة”  “سامر محفوض” عن أن فكرة تعليق مشاركة ناديه في الدوري ما تزال مطروحة على الطاولة. مبيناً لـ سناك سبورت إمكانية مشاركة اللاعب “عبد الإله الحفيان” في مباراة “حطين” في الجولة بعد القادمة.

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام كان قد دعا رؤساء أندية الدوري الممتاز لاجتماع حضره رئيسا اتحاد كرة القدم والسلة وقاده رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا”. عقب الأحداث التي صاحبت مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز والتي أعلن بعدها كل من ناديي “الحرية” و”الساحل” انسحابهما من الدوري. فيما هدّد “جبلة” بتعليق مشاركته إن لم تخفف عقوبة لاعبه “الحفيان”.

زر الذهاب إلى الأعلى