أخر الأخباررياضة

رئيس اتحاد الكرة: اللاعبون المغتربون فشلوا مع كوبر .. والاتحاد يعمل بشكل ديمقراطي

صلاح رمضان: أوقفنا مشروع تطوير المواهب لعدم النزاهة.. والاتحاد الدولي رفض مشروع تجهيز الأندية بالمعدات

اعتبر “صلاح رمضان” رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أن اللاعبين المغتربين المنضمين حديثاً إلى منتخب “سوريا” الأول فشلوا رفقة مدربهم “هكتور كوبر”، مشيداً بدور “عبد الرحمن الخطيب” في إدارة الملف.

سناك سبورت – متابعات

وأضاف “رمضان” أن اتحاده قام بالمطلوب منه تجاه المنتخب وأنهم واجهوا صعوبات بالغة في ملف المغتربين، وخاصةً في إتمام الثبوتيات الخاصة بهم.

ورداً على التساؤلات عن غياب أي دور لرئيس الاتحاد بشأن هذا الملف، قال “رمضان” أن العمل لدى أعضاء اتحاد الكرة يجري بشكل ديمقراطي، حيث أن كل عضو من أعضائه مكلف بملف معين ويعمل عليه، وأن مهام رئيس الاتحاد هي المراقبة، وأن جميع لجان الاتحاد تقوم بإنجاز ما عليها.

واعتبر رئيس الاتحاد  أن قرارات المكتب التنفيذي لم تُطبق، حيث تتم دراستها في لجنة المحترفين العليا لذلك لم تُعمم على الأندية بعد، وأن هناك خلاف على احتساب عدد اللاعبين الذين سيتم احتسابهم من أبناء النادي.

وكشف “رمضان” عن رفض الحكومة لطلب الاتحاد بإقامة دوري كامل لفئتي الناشئين والشباب، حيث سيشرف الاتحاد بشكل مباشر عليه ويتكفل بجميع تنقلات الفرق ورواتب الفنيين، بكلفة مالية للمشروع بـ7 مليار ليرة سورية، لكن قوبل المشروع بالرفض من قبل الحكومة بسبب ظروف البلد.

رمضان: أوقفنا المشروع الوطني لتطوير المواهب

وأضاف “رمضان” أنه استبدل المشروع الذي رفضته الحكومة بالمشروع الوطني لتطوير الفئات العمرية، وكانت تغطية المشروع من متبرع تكفل بجميع التكاليف. ووصلت قيمة المشروع إلى مليار و700 مليون، معتبرًا أن المدربين في هذا المشروع غير مخلصين في عملية انتقاء اللاعبين.

وأعلن “رمضان” عن فشل المشروع الوطني لتطوير الفئات العمرية وتوقفه بسبب ما أسماه بعمل غير مخلص وقلة الاحترام من الفنيين.

وأضاف “رمضان” أن اتحاده كان بصدد تجهيز مشروع تجهيز معدات كاملة لجميع أندية الدرجة الممتازة والأولى، إلا أن الاتحاد الدولي رفض ذلك المشروع وحصر مهمة الاتحاد بتجهيز المنتخبات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى