حرية التعتير

رئيس اتحاد العمال يعد المياومين بإنهاء ملفهم

هل تنتهي معاناة العمال المياومين أخيراً؟

سناك سوري-متابعات

زفّ رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال “جمال القادري” البشرى للعمال المياومين، مؤكداً أن العمل جاري على إقفال ملفهم بالكامل.

“القادري” قال بحسب صحيفة “البعث” المحلية، إن الأمر بدأ بتحويل 8000 من العمال المياومين من أصل 13 ألفاً، إلى عقود سنوية، حيث بات أصحابها يستفيدون من كافة ميزات العمال المثبتين (طب لكن ليش ما ثبتوهم فوراً)، مضيفاً أن التعاون بين الحكومة والاتحاد أثمر بتحقيق هذه الخطوة.

الخطوة السابقة لن تكون الأخيرة وفق “القادري” الذي قال إن “الجهود النقابية” تتم بوتيرة سريعة لتثبيت القسم المتبقي والبالغ 5000 عامل مياوم، مضيفاً أنه ستكون لهم الأولوية في مسابقة وزارة الصناعة التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

اقرأ أيضاً: “القادري” يرفض تهنئة “خميس” بعيد العمال: الحكومة بعيدة عن العامل!

العمال المياومون يعانون من واقع سيء، حيث لا يتجاوز راتب الواحد منهم 16 ألف ليرة سورية، ولا يحق لهم الحصول على اللباس والوجبة الغذائية والتأمين الصحي، علماً أنهم يقومون بذات الأعمال التي يقوم بها زملائهم المثبتون أو المعينون بموجب عقود سنوية، وذلك وفقاً لما ذكرته “عبير حسين” رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات في اتحاد عمال “درعا” في تصريح سابق لها.

وتأمل هذه الفئة من العمال أن تكون تصريحات “القادري” ليست مجرد وعود وابر مخدر، خصوصاً بعد أن وصلت الأحوال المعيشية إلى درجة كبيرة من التدني.

اقرأ أيضاً: “درعا”.. عمال النظافة “شبعوا” وعود والحكومة الكريمة مصرة على تقديم المزيد منها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى