الرئيسيةسناك ساخن

“دمشق”.. تزوير وابتزاز في مديرية المالية!

كاميرات المراقبة كشفت المستور.. دخل مكتب الموظفة وسرق ختمها أنهى عمله به وأعاده!

سناك سوري- متابعات

ألقت الشرطة القبض على عدد من معقبي المعاملات في مديرية مالية “دمشق” بسبب قيامهم بمخالفات كبيرة كالتزوير والابتزاز.

أحد هؤلاء قُبض عليه بعد قيامه بالدخول لأحد المكاتب واستغلاله خروج الموظفة من المكتب، حيث قام بختم الأوراق التي كانت بحوزته بالختم الموجود في المكتب، (طيب ما تحافظوا عالختم بمكان بعيد عن العين شوي)، لتنتبه الموظفة عندما عادت للأمر، وتخبر رئيس القسم الذي لم يقتنع بجواب المعقب حيث أنكر قيامه بأي شيء، فأخبر مدير المالية، “محمد عيد” الذي طلب مشاهدة تسجيلات الكاميرات، وتبين له ما فعله المعقب، ليصار لإخبار الجهات المعنية التي ألقت القبض عليه.

حادثة أخرى تم تسجيلها في مالية “دمشق” أيضاً، حيث تم إلقاء القبض على معقبة معاملات قامت بتزوير قرار لإحدى اللجان الاستئنافية في المالية، بحيث رفعت الضريبة المستحقة على أحد المكلفين من 400 ألف إلى 3.5 ملايين ليرة، وذلك بقصد ابتزاز المكلف مالياً، عبر إغرائه بتخفيض الضريبة إلى قيمتها الأصلية، وتم اكتشاف العملية بعد وصول معلومات لإحدى الجهات الأمنية  المعنية والتي قامت بالتحقيق، وتمكنت من ضبط الأطراف المتورطين بعملية الابتزاز والتزوير، بعد أن سبق لها ضبط معقب آخر قبل 3 أشهر  بتهمة التزوير أيضاً، كما نقل مراسل صحيفة “تشرين” الزميل “ابراهيم غيبور”.

اقرأ أيضاً: مكتب حكومي بحاجة مدير وموظفين وتجهيزات فقط.. (يوجد فيه حيطان كتير)!

الصحيفة ذكرت في ختام مادتها أن المبالغ التي يتقاضاها المعقب لقاء تسيير معاملة واحدة فقط تصل لـ  50ألف ليرة، (يعني أكتر من راتب مهندس صرلو 10 سنين موظف بالدولة .. يا همالالي ..بس يا ترى كلن عم ياخدهم المعقب؟؟، تذكروا يوميات مدير عام المسلسل الشهير وبتفهموا كيف بتصير الآلية).

ويلجأ البعض ممن لا يمتلكون الوقت الكافي لمعقبي المعاملات، لمساعدتهم في إتمام معاملاتهم، ورغم أن هذه الطريقة تتيح فرص عمل لعدد من الشبان إلا أن البعض منهم باتوا يستغلون هذه المهنة بطريقة بشعة، ويزيد الأمر سوءاً لعدم وجود آلية لتنظيم عمل المعقبين.

اقرأ أيضاً: على ذمة الهجرة والجوازات: قريباً الحصول على جواز سفر عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى