أخر الأخبارفن

دريد لحام يوضح حقيقة اعتزاله الفن بعد فيلم الحكيم

لحام: فيلم الحكيم ذكّرني بشخصية عبد السلام العجيلي

سناك سوري – متابعات

نفى الفنان “دريد لحام” الأنباء التي تحدث عن اعتزاله الفن وأن فيلم “الحكيم” الذي صوره مؤخراً سيكون آخر عمل له، مؤكداً أنه عندما يقرر الاعتزال سيُعلن عن ذلك بنفسه، وأنه لن يعتزل الفن حتى يموت.

الفنان “لحام” تحدث لموقع “فوشيا” عن ماهية الشخصية التي يقدمها في فيلمه الجديد “الحكيم” من تأليف “ديانا جبور”، وإخراج “باسل الخطيب”، مشيراً إلى أن الفيلم يُذكره بشخصية الطبيب والأديب “عبد السلام العجيلي” ابن محافظة “الرقة”، المعروف بإنسانيته العالية وله العديد من الكتب والمؤلفات. وهو ما يشبه شخصية “لحام” في الفيلم.

اقرأ أيضاً: من غوار الطوشة إلى الحكيم.. دريد لحام يعود إلى السينما بفيلم جديد

وأضاف “لحام”، أن الفيلم يتحدث عن “يوميات حكيم في الريف”، ومن خلال اليوميات تتضح بعض تداعيات الأزمة السورية، سواء في النفوس، وفي التعامل بين الناس، وفي الخراب، والأبنية المهدمة، وغيرها.

كما أشار الفنان “دريد لحام” إلى إنه لا يتدخل بالنص الفني، إنما يبدي بعض الآراء، ويتناقش مع المخرج، والأمر يبقى للمخرج إما يقبل أو لا، موضحاً أنه دائماً ما يقرأ نصوصاً، ويعتذر عن كل الأعمال التي تقل أهميتها عن الأعمال السابقة، التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

يشار إلى أن الفنان “دريد لحام” والمخرج “باسل الخطيب” تعاونا سابقاً بفيلم “دمشق – حلب” كما شارك خلال العام الماضي بمسلسل “شارع شيكاغو” من تأليف وإخراج “محمد عبد العزيز”.

اقرأ أيضاً: لصالح الدراما المشتركة.. سلافة معمار تغادر حارة القبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى