تقارير

درعا.. مساعي لحماية محصول القمح… وتوفير الدقيق عن يومين

بعد تخصيص 500 مليار لشرائه.. إجراءات لحماية القمح

بدأت محافظة “درعا” العمل على توزيع الصهاريج و سيارات الإطفاء و الدفاع المدني في مختلف مناطق المحافظة، لتجنب نشوب الحرائق المتوقعة، بدورها دعت كل من مديرية الزراعة و اتحاد الفلاحين إلى  إرشاد الفلاحين وضرورة وضع مساحة أمان لأراضيهم للتقليل من الحرائق.

سناك سوري _ متابعات

تهدف هذه العملية حسب محافظ درعا المهندس “لؤي خريطه”، إلى حماية محصول القمح خلال موسم الحصاد ، إضافة إلى التخطيط  مع كافة الجهات في وضع آلية عمل ذات جدوى، والبقاء في حالة من الجهوزية التامة جراء أي طارئ، حسب ما ورد في صفحة محافظة درعا.

الإجراءات الحكومية تأتي بعد أن شهدت البلاد جملة من الحرائق التي أصابت المحاصيل في مناطق متفرقة من البلاد خلال الأعوام الماضية مايجعل من الضروري الاستعداد لها لتجنيب البلاد والمزارعين مزيداً من الخسائر.

اقرأ أيضاً: الحرائق تلتهم محاصيل السوريين .. إفراج عن موقوفين في “درعا” أبرز أحداث اليوم

في سياق متصل أعلنت أفران المحافظة في الأمس عن استجرار الدقيق التمويني من منطقة اليرموك، وفق مخصصاتها اليومية، وأنها ستقوم اليوم الخميس بتوزيع مخصصات يومين للأفران  الخاصة لضمان إيصاله للمواطنين بالأوقات المحددة.

يذكر أن منذ أيام قليلة أعلنت الحكومة السورية عن تخصيص 500 مليار لشراء القمح من الفلاحين، وفتح 45 مركز في بداية الشهر المقبل في المحافظات لاستلام المحاصيل، كخطوة تقديرية لأهمية القمح والمساعي لتوفير لقمة المواطن.

اقرأ أيضاً: الحكومة تخصص 500 مليار ليرة لشراء القمح من الفلاحين

زر الذهاب إلى الأعلى