أخر الأخبارالرئيسيةفن

دار الأوبرا تمدد عرض مسرحية تاج العروس .. بسبب الإقبال الجماهيري

عرض مسرحي راقص يناقش مشكلات الشباب .. من الأندلس إلى دمشق

أعلنت دار الأوبرا تمديد عرض مسرحية “تاج العروس” نظراً لما لاقاه من إعجاب الجماهير حتى يوم الأربعاء للأسبوع الثالث على التوالي.

سناك سوري _ متابعات

وجاء الإعلان عبر حساب دار الأوبرا “فايسبوك”، عن تمديد العرض الذي بدأ في الثاني من شهر تشرين الأول الحالي، وقوبل بإعجاب الجمهور الذين عبروا أيضاً. عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن روعة ما تابعوه خلاله.

وأثنوا على أداء المشاركين فيه والتناغم بين حركاتهم الجسدية مع الموسيقى والحوارات. وأشاروا لضرورة استمرار عرضه لما فيه من متعة وقيمة جمالية تغذي الروح والعقل معاً.

العرض الراقص تاج العروس

يضم العرض الراقص “تاج العروس” ، لوحات فنية فيها كثير من قصص الحب والحرب تغلفها النغمات الموسيقية. التي عكسها  المشاركون به من خلال الرقص التعبيري.

فمن الأندلس إلى دمشق دار حوار غنائي، تطرق إلى مشكلات الشباب. وما يعانوه في حياتهم وتنقلاتهم. إضافة إلى العديد من القضايا الإنسانية ضمن قالب تاريخي.

وعلى وجه الخصوص جرت أحداث القصة في مدينة “اشبيلية” الأندلسية. عندما أحبت فتاة عربية ذلك الشاب الغجري. والتي تقدم لخطبتها حاكم اسباني، لتختار الفرار مع من أحبت.

وتتشعب تفاصيل الحكاية بعد تلك الحادثة، وتتطرق لاضطهاد الإسبان للعرب ومطاردتهم للغجر، وعرض ما يحدث من عمليات هجرة عبر البحر وتحدٍ لأمواجه.

وتكاتفت عناصر العرض من رقص وتمثيل وغناء، ساندتها الديكورات الملائمة لتلك الحقبة الزمنية مع الأزياء، والذي تم إنتاجه من قبل شركة “دانس” برعاية من وزارة الثقافة، وبالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون. وبمشاركة عدد من نجوم الدراما وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية في الرقص والتمثيل، من بينهم “ناهد الحلبي. جوان خضر، غسان الدبس، علي عكروش، كفاح سلمان”.

واجتمع ضمن بطولته مايقارب 60 راقصاً وراقصة، منهم، “رنيم الملط، معتصم عمايري، آية القنواتي، إيمان كيالي، محمد طرابلسي” والعديد غيرهم.

يذكر أن نص العرض من تأليف النص “محمد عمر”، وإخراج “أحمد زهير”، ويعود التأليف الموسيقي لـ”محمد هباش”. وقام على تجهيز الديكور “غيث المحمود”، وتولى عمليات الإضاءة “ماهر هربش”، صمم أزياؤه “أحمد منصور”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى