الرئيسيةسناك ساخر

“خميس” لن يسمح بوجود “موظف فاسد” أو “رجل أعمال فاسد”

منحب نقول للفاسد اطلع لبرا مرح يسمحوا بوجودك… بس كيف بكون عدم السماح؟!

سناك سوري – دمشق

بعد 4 أشهر من إعلان متعته في مكافحة الفساد، عاد رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” بتصريح جديد ربما لن يكون الأخير هذا العام (لسا باقي 8 أيام) عن الفساد والفاسدين.
“خميس” الذي التقى رجال الأعمال السوريين بصحبة عدد من الوزراء، قدم لهم عرضاً عما تفعله الحكومة لمكافحة فساد التجار، لكنه لم يشرح عما تفعله الحكومة لمكافحة فساد موظفيها!.
رئيس الحكومة قال إنه لن يسمح بوجود رجل أعمال فاسد ولا حتى موظف فاسد، (معاليك لن تسمح منتشكرك، بس كيف بيترجم عدم السماح عالأرض).
المواطن المتعب من الفساد الذي ينخر أضلاع الدولة، تعب من التصريحات الحكومية التي لم يتلمس لها طريقاً للتنفيذ على أرض الواقع حول مكافحة الفساد، فلا فاسدين تم ضبطهم ولا فساد تمت مكافحته، وحدهم الصحفيون من تتم مكافحتهم وتوقيفهم وآخرهم “وسام الطير، سونيل علي”.

اقرأ أيضاً: بالصور:شبهات فساد بمئات الملايين…في آخر أيامه مجلس محلي يبيع أراضي عائدة للبلدية

وزير المالية “مأمون حمدان” أكمل مابدأه رئيس الحكومة خلال الاجتماع، وقال إنه يجب أن يكون هناك اتفاق بين القطاعين العام والخاص على مكافحة الفساد!(كيف رح تتفقوا مع بعض على مكافحة الفساد قبل ما يعمل كل طرف فيكم شوية تنظيف للبيت الداخلي تبعه؟!)
“خميس” طمأن المواطنين أن الاقتصاد السوري قوي، وأجاب على سؤال هام جداً حول الديون، بقوله:«لقد بذلنا جهود جبارة للصمود وعدم الاتجاه إلى الاستيدان من الخارج».(لكن إجابة رئيس الحكومة ليست واضحة تماماً إذا كانت تعني عدم وجود دين نهائياً، أم أنه دين قليل).
إصلاح السكك الحديدة هدف الحكومة عام 2019، وهو مشروع مهم جداً لربط المحافظات بين بعضها البعض، لكن ثقافة النقل بالقطارات في سوريا ليست رائجة، وفي حال تم تفعيل دور النقل السككي في سوريا فإن من شأنه أن يحدث تغييراً جوهرياً في عملية النقل بين المحافظات، خصوصاً إذا كان النقل منتظم وبرحلات متعددة يومياً، وتأمين وسائل نقل من المحطات إلى مراكز المدن.

ياخوفي تكون الحكومي بدها تصلح السكك، وتترك القطارات على حالها.

اقرأ أيضاً: نعم معالي الوزير قطاع النقل “إلى سوريا بألف ألف خير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى