رياضة

خطوة واحدة تفصل سوريا عن بطولة غرب آسيا السلوية

مدير المنتخب يطلب دعم الجمهور أمام لبنان في الفيحاء

أكد مدير منتخب رجال “سوريا” لكرة السلة تحت 18 عاما، “مصباح فاخوري” أن لاعبي المنتخب في قمة جاهزيتهم لنهائي غرب آسيا.

سناك سوري – أحمد نحلوس

وقال “فاخوري” في حديثه لـ سناك سوري «ما يطمئن في الفريق، مستواه المتصاعد من لقاء إلى آخر خلال البطولة واكتسابه. للهوية الواضحة كفريق بشكل متزايد من مباراة لمباراة، لذا نحن راضون عن مجمل الأداء قياساً بضيق فترة التحضير».

وتمنى “فاخوري” حضور جماهير “دمشق” للنهائي، للاستفادة بالشكل الأمثل من عاملي الأرض والجمهور. ناقلاً وعد اللاعبين بتقديم مباراة جميلة وممتعة، وبذل كل جهد لحصد اللقب.

وختم “فاخوري”: «منتخب “لبنان” يمتلك خبرة دولية أكبر، لكننا نثق بلاعبينا، وحماسهم الكبير لإهداء لقب جديد للسلة السورية. في خطوة تزيد من ثقتهم بأنفسهم قبل النهائيات القارية».

وبات منتخب رجال “سوريا” لكرة السلة تحت 18 عاماً، على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب “غرب آسيا”. في البطولة التي تستضيفها “دمشق”.

وتختتم منافسات البطولة مساء اليوم، بلقاء النهائي الذي سيجمع “سوريا” و “لبنان”، في صالة “الفيحاء”، حيث سيبحث المنتخب الشاب، عن الثأر من هزيمة الدور الأول.

ووصل شباب “سوريا” لنهائي البطولة بعدما تجاوز “العراق” مساء الجمعة، في نصف النهائي، بنتيجة 71/59. ليثأر الشبان من هزيمة الدور الأول، ويقودهم الانتصار للتأهل إلى “كأس آسيا”.

وخاض شباب سوريا 4 مباريات في الطريق للنهائي، خسر في واحدة منها أمام “لبنان”، وفاز على “فلسطين”، وتبادل الانتصار مع “العراق”. ليلتقي في السابعة من مساء اليوم، مع “لبنان”، في صراع اللقب.

يذكر أن كأس آسيا للرجال تحت 18 عاما، ستنطلق في آب المقبل، في العاصمة الإيرانية “طهران”. فهل يظهر الشبان بمظهر أفضل من الحضور الآسيوي الأخير، للمنتخب السوري الأول؟.

اقرأ أيضاً:منتخب سوريا يبلغ الدور الثاني من كأس آسيا بكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى