أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

خافيير خواريز مدرب ريال مدريد يعِد بالعودة إلى سوريا ويواصل متابعة المنتخب

خواريز: الصحافة السورية كانت سلبية وعلى الإعلام دعم منتخب بلاده

قال “خافيير خواريز” مدرب “ريال مدريد” للشباب بكرة السلة أن تدريبه لمنتخب “سوريا” كان أحد أفضل الأشياء التي حدثت في حياته المهنية.

سناك سبورت – إبراهيم قماز – مي عدره

وأضاف “خواريز” في حديثه لـ “سناك سبورت” أن “سوريا” قدمت له الكثير من الأشياء التي لم يتوقع الحصول عليها في حياته مثل “الأشخاص” الثقافة”.

واستطاعت تجربته مع منتخب “سوريا” أن تغيّر الكثير في حياته الشخصية،.وبعد تلك التجربة تغيرت نظرته للأشياء حوله. مضيفاً أن “سوريا” جعلته أفضل.

كما قال “خافيير خواريز” أن “سوريا” كلها تمر بصعوبات،.والجميع يعلم أن الشعب السوري قادر على تخطي الصعوبات والنجاح في كرة السلة والألعاب الأخرى.

خافيير خواريز أثناء تتويجه بدوري أبطال أوروبا

وتابع أنه كان سعيداً جداً بالعمل مع اتحاد كرة السلة في سوريا ومع اللاعبين. مؤكداً أنه لم يواجه أي مصاعب في الحصول على حقوقه المادية من اتحاد السلة السوري.

الجيل الأفضل لمنتخب سوريا

أما عن اللاعبين السوريين فقال المدرب الإسباني أن هذا هو الجيل الأفضل بالنسبة لمنتخب “سوريا” لكن المنتخب يحتاج للتجديد. فمعظم اللاعبين أعمارهم بالثلاثينات،.واللاعبون الجدد للمنتخب يحتاجون إلى عمل كبير لكي ينافسوا بأفضل شكل. لافتاً إلى أهمية احتكاك اللاعبين بشكل أكبر سواءً في المباريات أو التدريبات. كما دعا للتركيز على فئات الشباب ليكون المستقبل جيداً بالنسبة للأندية والمنتخب.

ورفض المدرب الإسباني تحديد أفضل لاعبٍ سوري لعب تحت قيادته وقال أنه يحب جميع لاعبي منتخب سوريا لكنهم يحتاجون للعمل بشكل أفضل والتعاون كفريق واحد. لافتاً إلى تفاوت مستوى اللاعبين بين مباراة وأخرى وقال أن عليهم رغم ذلك مواصلة العمل في وقتٍ يواجهون فيه صعوبات وهجوماً عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال تقديم مستوى منخفض.

أبرز اللحظات مع منتخب سوريا

كما قال “خواريز” أن الفوز مع منتخب “سوريا” هو أمر مدهش وله شعور خاص وأن أجمل اللحظات كانت عند الفوز على “كازاخستان” في بطولة أمم آسيا 2022 وحصول “سوريا” على المركز 12 آسيوياً،.فيما كانت أسوأ لحظاته الخسارة أمام الجماهير في مباراة “البحرين” بمدينة “حلب”.

وقال أن الصحافة السورية كانت سلبية تجاه المنتخب وهذا الأمر محزن جداً بالنسبة له لأن على الإعلام دعم المنتخب لتقديم أفضل صورة أمام الجماهير.كما أكد أنه مازال يتابع منتخب “سوريا” وأثنى على اللاعب المجنس “بليك جافيون”،.واللاعبين المحليين قدموا كل ما بوسعهم في النافذة الأولى.

خافيير خواريز يضع قميص منتخب سوريا في المتحف الرسمي للاتحاد الإسباني
خافيير خواريز يضع قميص منتخب سوريا في المتحف الرسمي للاتحاد الإسباني

العودة إلى سوربا

مدرب شباب “ريال مدريد” قال أنه يتمنى دائماً الأفضل لمنتخب سوريا،.وأنه يريد العودة إلى “سوريا” لزيارة أصدقائه في مختلف المحافظات،.أما بالنسبة للمنتخب فهناك دماء وشكل جديد ويجب دعم هذا التجديد والتغيير.

لكنه سيعود إلى “سوريا” في أي لحظة من لحظات حياته لأنها جزء منه ولا يمكن أن ينسى البلاد إطلاقاً،.وهناك العديد من الأشخاص الذين أحبهم..لكن الأهم حالياً هو الحاضر حيث يركز مع “ريال مدريد” وهو سعيد رفقة النادي الملكي.

يشار إلى ان “خافيير خواريز” هو مدرب شباب ريال مدريد وتوج مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى