أخر الأخبارحرية التعتير

حداد: سعر كغ الفروج يجب أن يكون 15 ألف ليرة

عضو لجنة مربي الدواجن: سعر الدجاج عادي لكن دخل المواطن منخفض

ردّ عضو لجنة مربي الدواجن، “حكمت حداد”، على حديث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، وأكد عدم وجود موسمين لإنتاج الفروج كما قال “سالم”، مؤكدا وجود موسم واحد فقط في السنة وهو مستمر حاليا.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “حداد” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن سعر الفروج ليس مرتفعا، والمشكلة في دخل المواطن المنخفض، وقال: «من المتوقع أن يخرج نسبة من مربي الفروج عن الإنتاج، لأنه ليس كل المربين لديهم التجهيزات والقدرة على تأمين التدفئة لمداجنهم لذا سنلاحظ أن العديد من المربين سيعزفون عن التربية خلال موسم الشتاء ونتيجة لذلك من المتوقع أن تنخفض الكميات المنتجة من الفروج».

اقرأ أيضاً: الظهر والرقبة.. سوريون يختارون قطع دجاج تناسب الميزانية

إنتاج البلاد حاليا من الفروج، لا يتجاوز 30% من حجم التربية التي من الممكن إنتاجها، وفق “حداد”، مضيفا أن «القوة الشرائية هي التي تحدد استهلاك الفروج وحاجة السوق ولو أن هناك قوة شرائية لكان سعر كيلو الفروج اليوم بحدود 15 ألف ليرة لكن نتيجة ضعف القوة الشرائية انخفض الاستهلاك».

وأكد “حداد” أنه «لن يكون هناك أي بوادر لانخفاض سعر الفروج»، وذلك ردا منه على حديث “سالم” الذي قال فيه إن السورية للتجارة طرحت الفروج بسعر 7500 ليرة، كتدخل إيجابي ريثما يبدأ الموسم القادم وتنخفض الأسعار.

وشهدت أسعار الفروج ارتفاعاً كبيراً مؤخراً، حيث وصل سعر الدجاج الحي إلى أكثر من 7000 ليرة في بعض المحافظات السورية.

اقرأ أيضاً: يلي مشتهي الفروج يشتريه بسرعة.. الحكومة وافقت على تصدير الصيصان!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى