أخر الأخبارفن

جلال شموط: المسلسلات القصيرة أكثر متابعة من الأعمال الطويلة

بعد عدة أعمال درامية سورية قصيرة.. كيف ترون تلك التجربة؟

اعتبر الفنان “جلال شموط” أن المسلسلات القصيرة تلاقي صدىً كبيراً في الشارع، لاعتياد الجمهور على الجرعة السريعة التي تتسم بها.

سناك سوري _ متابعات

وقال “شموط” في لقاء مع “فوشيا”، أن التوجه بات واضحاً نحو المسلسلات القصيرة سواء الخماسيات أو السباعيات والعشاريات. وهي الأكثر متابعة بالوقت الحالي، وبالنسبة للأعمال الطويلة هناك بعض منها لايزال يسحب الجمهور لمشاهدته.

ويشارك “شموط” مؤخراً في واحد من تلك الأعمال القصيرة وهو “تيمبو” للمخرج “ابراهيم قاسم”، والذي سيُعرض على إحدى المنصات. رفقة عدد من الفنانين السوريين منهم “سوزان نجم الدين، عبد الفتاح المزين” وغيرهم.

آراء مشابهة حول المسلسلات القصيرة

سبق وصرحت الفنانة “قمر خلف” عن تأييدها الأمر ذاته، فالأعمال القصيرة وفق رأيها يتم العمل عليها بشكل جيد. من ناحية النص والحبكة لإيصالها للجمهور بشكل ملائم تماشياً مع عصر السرعة ومتطلباته الجديدة.

وذكرت بطلة سباعية “ايكو” للمخرج “محمد عبد العزيز”، أن التعب هو ذاته على الفنان مهما وصل عدد حلقات المسلسل المشارك به. إلا أنها تبقى أكثر سهولة بالنسبة للمتلقي.

فخلال الأعوام السابقة وفي ظل هيمنة المنصات، انتشرت ظاهرة المسلسلات القصيرة، التي لا يتجاوز عدد حلقاتها 15. وعُرفت باسم الخماسيات والسباعيات والعشاريات.

وباتت كسمة جديدة تتمتع بها الدراما، تخالف المنطق السابق حول الأعمال الطويلة بـ30 حلقة، والتي لاتزال متبعة. خلال الموسم الدرامي الرمضاني إلى وقتنا الحالي.

فقد حققت بعضٌ منها نجاحات بعد عرضها على المنصات، وكانت الدراما السورية مساهمة فيها. وقدمت جملة من المسلسلات التي تم عرضها.

ومن أبرزها نذكر “وثيقة شرف، عشارية شرف، الغريب“، إضافة إلى تحضير سلسلة جديدة لم تعرض كلها إلى الآن منها “روز، المهرج، وصايا الصبايا” وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى