أخر الأخبارحكي شارع

جامعة طرطوس: فصل أي طالب يسيء لعضو هيئة تدريسية بالفيسبوك

طلاب يشكرون السماء على تخرجهم، وآخرون: ليش إلنا فصل وإلهن مجلس تأديب؟

أعلنت رئاسة جامعة “طرطوس”، فصل أي طالب يتعرض بالإساءة إلى أي عضو هيئة تدريسية أو إلى الجامعة أو كليته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإحالة أي عضو هيئة تعليمية يتعرض بالإساءة إلى الجامعة أو إلى الكلية، أو إلى أحد زملائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى مجلس التأديب، كما جاء في صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

سناك سوري – دمشق

وأثار القرار ردود أفعال متباينة، من قبل الطلاب ومن بعض المتابعين حيث رآه البعض قراراً صائباً فيما اعترض البعض الآخر عليه.

متابعون تساءلوا في تعليقاتهم على القرار حول نوعية عقوبة عضو الهيئة التدريسية حين يسيء إلى الطالب؟، ومنهم “مازن” الذي قال:«هالقد خايفين عحالكن وبتعرفو حالكن؟ وشو عقوبة المسيء للطالب يابتوع الجامعات؟».

اقرأ أيضاً: جامعة طرطوس تشتكي السوشل ميديا لجرائم المعلوماتية

متابعون عبروا عن شكرهم لله أنهم تخرجوا من الجامعة، ولم يعودوا تحت رحمة مثل هذه القرارات حيث عبرت “إيفا” قائلة:«الحمدلله تخرجنا لأن أيام الجامعة كان الواحد صعب يمسك لسانو»، في حين تساءلت “فرح: «لماذا التفريق في العقوبات بين أعضاء الهيئة والطلاب»، وقالت:«لماذا هم مجلس تأديب ونحنا فصل؟».

متابعون آخرون رأوا أن القرار صائب وصحيح وأنه من الواجب على الجامعة اتخاذ قرارات حازمة، مشيرين إلى أن الموظفين في الجامعة قمة بالاحترام والتواضع.

وسبق أن اتخذت عدة جامعات في سوريا، قرارات مشابهة، فيما يبدو أنه “تعاظم” “لخطر” الفيسبوك في المجتمع السوري.

اقرأ أيضاً: مدرّسة في جامعة طرطوس تفاجئ الطلاب بالسؤال الأخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى