أخر الأخباررياضة

تيتا: الكرة بملعب السومة وخريبين .. واختيار اللاعبين أمر خطير

مدرب سوريا: لم أوقّع العقد بعد .. وعلى العالمة ضمان الاستمرارية

أعرب مدرب المنتخب السوري للرجال بكرة القدم، الروماني “تيتا فاليريو” عن انزعاجه من حالة الملاعب السورية ومعاناته جراء ذلك في التدريبات متمنياً استعادة البلاد عافيتها.

سناك سوري _ متابعات

وتحدث “فاليريو” في تصريح لإذاعة “شام إف إم” المحلية عن انضمامه لتدريب المنتخب السوري مؤخراً، قائلاً أنه تم الاتصال به في وقت باكر صباحاً أثناء زيارته لابنته في “سويسرا” وأنه قبل بالمهمة على الفور.

ووصف “فاليريو” “سوريا” بأنها بلده الثاني وقال أنه قبل بمهمة تدريب المنتخب بسبب ذلك، لكنه أوضح أنه لم يوقّع العقد حتى اللحظة، وأنه يخوض مفاوضات مع رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم “نبيل السباعي” وينتظر قدومه إلى “حلب” من أجل التشاور والاتفاق.

المدرب الروماني قال أنه ينتظر وصول الكادر المساعد يوم الأحد المقبل لاختيار الأفضل، معرباً عن تمنيه بالوصول لاتفاق سريع مع “السباعي” لافتاً إلى أنه شاهد مباراة المنتخب السوري مع “الإمارات” والخسارة أمام “إيران” بثلاثية ووصف الوضع بالمعقد جداً وفق حديثه.

رغم ذلك فإن “فاليريو” عبّر عن تفاؤله رغم حلول المنتخب في المركز الأخير من التصفيات المؤهلة للمونديال، مؤكداً أنه يثق باللاعبين وأن عليهم الوثوق به لتحقيق المهمة التي قال أنها صعبة لكنها ليست مستحيلة.

واعتبر “فاليريو” أن مبدأه هو ضم كل لاعب يستحق التواجد في المنتخب واستبعاد من لا يستحق، مبيناً أن اللاعبين “عمر السومة” و”عمر خريبين” مهمان للمنتخب وبإمكانهما تقديم إضافة كبيرة، مضيفاً أنه يتمنى أن يدركا بأنهما يلعبان لبلدهما وأنه ينتظرهما قائلاً أن الكرة الآن في ملعبهما.

المدرب الروماني قال أن لدى المنتخب معسكر في “قطر” سيخوض خلاله مباراة مع “غامبيا” ومباراة أخرى ينتظر تأكيدها، مبيناً أن عليه الحذر في اختيار اللاعبين لأن الموضوع خطير جداً بحسب حديثه.

وعن حارس المنتخب “إبراهيم عالمة” قال “فاليريو” أن عليه ضمان الاستمرارية للبقاء في تشكيلة “سوريا”، مشيراً إلى أن “عالمة” و”خالد حج عثمان” هما الأفضل في “سوريا” لحراسة المرمى.

من جهة أخرى أوضح “فاليريو” أن مدير ملف اللاعبين المغتربين “وائل عقيل” كان أول من اتصل به وأنه كان مع رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا” مضيفاً أن كل طلباته كانت مستجابة وأن “عقيل” لا يمكنه التأثير على قراراته برغم الصداقة التي تجمعهما.

اقرأ أيضاً: تيتا لم يوقع عقده بعد… والمنتخب يعسكر في الخليج قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى