الرئيسيةتقارير

توقعات بالكيلو.. انخفاض أسعار الدجاج واللحوم شهر نيسان القادم

نزلوا عدّة الشوي من السقيفة ونضفوها من الصدي

زف مسؤولو الدواجن واللحوم البشرى للمواطنين بتوقعاتهم انخفاض أسعار اللحوم والفروج في سوريا شهر نيسان القادم. (لنقوم نغسل الشوايات حاكم صدت من قلة الاستعمال).

سناك سوري-متابعات

حيث توقع رئيس لجنة مصدري الأغنام في “دمشق” وريفها، “معتز السواح”. في تصريحات نقلتها الوطن المحلية. انخفاض أسعار اللحوم مع بداية فصل الربيع. مبرراً السبب أن وزارة الزراعة خصصت 5 مناطق رعي مجاني في البادية واللاذقية وطرطوس. لمساعدة المربين وعدم تكبيدهم شراء أعلاف بأسعار مرتفعة.

ويتراوح حالياً سعر كيلو لحم العجل بين 175 إلى 225 ألف ليرة بحسب المحافظة. بينما يتراوح سعر كيلو الخروف بين 190 وحتى 300 ألف ليرة، أيضاً بحسب المحافظة.

بالمقابل توقع مدير عام المؤسسة العامة للدواجن “سامي أبو دان”، انخفاض سعر الفروج خلال نيسان القادم. (لحمة وفروج يرخصوا استعدوا للأفراح والليالي الملاح يا سوريين).

وأضاف أبو دان“، أن أسعار الفروج ستنخفض الشهر القادم نظراً لتحسن الحالة الجوية وزيادة التربية. مطالباً بضروة وجود خط ذهبي من الكهرباء لمنشآت الدواجن في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وعدم توافرها.

ويتراوح سعر كيلو الدجاج الحي اليوم بين 38 وحتى 43 ألف ليرة بحسب المحافظة. في حين انخفض سعر البيضة من 2200 شباط الفائت إلى 1750 ليرة اليوم.

وشهدت أسعار الدجاج انخفاضاً كبيراً شهر شباط الفائت حيث وصل سعر الكيلو الحي إلى 29 ألف ليرة. قبل أن يرتفع مجدداً مع بداية رمضان.

ويتمنى المواطنون أن تتحقق توقعات انخفاض أسعار اللحوم والفروج في سوريا. خصوصاً بعد الارتفاعات الكبيرة التي طالتها مؤخراً، ما أدى لخروج تلك المنتجات من موائد غالبية السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى