الرئيسية

تمهيداً لافتتاحه.. الأردن يعلن تأهيل معبر “نصيب” مع سوريا

تمهيداً لافتتاحه.. الأردن يعلن تأهيل معبر “نصيب” مع سوريا

سناك سوري – متابعات

تتناقل مواقع إخبارية أردنية أخباراً عن جاهزية معبر نصيب الحدودي لاستقبال المسافرين والبضائع اعتباراً من 1 آب 2018، حيث بدأت عدة شركات تأهيل مكاتبها في المعبر من الجانب الأردني.

مصادر حكومية أردنية، ووفقاً لوكالة “عمون” أكدت أن شركات عدة ستبدأ اعتباراً من اليوم، إعادة تأهيل مكاتبها في معبر “جابر نصيب” مع سوريا.

من جهته، نقل “موقع 24” الأردني عن مصادر لم يسمها قوله إن “عمليات التأهيل هذه خاصة بشركات التخليص ونقل البضائع في المعبر، والتي يبلغ عددها حوالي 172 شركة، كانت تعمل على الجانب الأردني قبل بدء الأزمة السورية في العام 2011”.

بيد أن ذات المصادر لم تشر إلى موعد محدد لافتتاح المعبر، رغم أن الجانب السوري أعلن جهوزيته لاستئناف الحركة على المعبر من جهته، خاصة وأن الطريق المؤدية إليه أصبحت آمنة بعد إعادة القوات الحكومية السيطرة عليه.

في المقابل، قال رئيس الوزراء الأردني “عمر الرزاز”، في تصريح سابق إنه ومع بدء استتباب الأمن والاستقرار في سوريا والعراق سيتم إعادة فتح المنافذ الحدودية بين الأردن وهاتين الدولتين لتعود الأمور إلى طبيعتها.

يذكر أن معبر “جابر نصيب” الحدودي يعتبر شريان التجارة الرئيس بين “الأردن وسوريا ولبنان وتركيا” وعدد من الدول الأوروبية، وأدى إغلاق المعبر منذ 3 سنوات بسبب سيطرة فصائل مسلحة عليه إلى حالة ركود شديدة في الأسواق الأردنية التي كانت تعتمد على التبادل التجاري من خلال هذا المعبر.

اقرأ أيضاً : “الأردن” في مرحلة الإحماء.. تلهف أردني لفتح “معبر نصيب”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى