الرئيسيةيوميات مواطن

تعطل مصالح المواطنين منذ شهرين لعطل بمولدة مركز خدمة المواطن في درعا

مدير البريد: المحافظة وعدت بتقديم مولدة صغيرة للمركز

توقف العمل في مركز خدمة المواطن، في مديرية بريد “درعا”، منذ شهرين تقريباً جراء عطل أصاب المولدة الكهربائية فيها ما أدى. لتعطيل أعمال المراجعين خصوصا أن الكهرباء غائبة طيلة اليوم تقريبا.

سناك سوري-هيثم علي

“محمد مناجرة” الذي يعيش أهله على راتب والده التقاعدي، لم يستطع الحصول على الراتب منذ توفي والده قبل نحو الشهر. حيث بدأ بإجراءات إثبات الوفاة من السجل المدني، ما أدى لإيقاف الراتب حتى استخراج قيد عائلي وأوراق أخرى خاصة بالوفاة. يقول لـ”سناك سوري” إنه لم يستطع الحصول عليها، جراء توقف العمل في مركز خدمة المواطن من الـ9 صباحا. وحتى 1.30 دقيقة، وهو الوقت الوحيد الذي يستطيع الذهاب فيه إلى المركز.

بدوره “ماهر حاج علي” يواجه صعوبة في الحصول على حوالة مالية أرسلت له من “دمشق” ويقول إنه أيضاً لا يستطيع الذهاب. إلى المركز سوى في أوقات التقنين الكهربائي لارتباطه بعمل آخر ومايزال ينتظر أن يستلم حوالته المالية.

“علي محمود” وهو من أهالي مدينة “الشجرة”، استغرب من إهمال إصلاح المولدة الكهربائية، التي عطلّت أشغالهم وأوقفت. أعمالهم وجعلت منهم رهن حضور الكهرباء وقطعها.

اقرأ أيضاً: سوريا: مسؤول يبشر المواطنين بتحسن الكهرباء بعد وضع بئر غازي بالخدمة

يقول مدير البريد في “درعا” “بهاء الدين الزعبي”، إن مركز خدمة المواطن يعتمد بشكل كلي على مولدة كهربائية تعمل على المازوت والتي تعطلت قبل نحو الشهرين ما أدى لتوقف العمل تقريبا علما أن المركز يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين.

الأمر السابق وفق ما قاله “الزعبي” لـ”سناك سوري” أدى إلى انتظار المواطنين لحين وصول ساعة التغذية الكهربائية، ما يشكل ضغطا كبيرا على الموظفين، الذين يحاولون إنجاز ما أمكن من الأوراق والمعاملات خلال تلك الساعة.

وأكد مدير البريد أنهم أرسلوا العديد من الكتب إلى المديرية العامة للبريد كذلك إلى محافظة درعا وإخبارهم بالعطل والمطالبة بإصلاح المولدة التي تتطلب تكلفة إصلاح عالية، وأضاف: «تم ابلاغنا بأن محافظة درعا ستقوم بتأمين مولدة صغيرة تفي بالغرض قريبا لتشغيل المركز».

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع الكهرباء… انقطاع المياه في معظم مناطق سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى