الرئيسيةشباب ومجتمع

تعرفوا على الطفل السوري الذي مثل أطفال العالم في مؤتمر اليونسيف

سناك سوري-متابعات

اختير الطفل السوري اللاجئ في كندا “باسل الرشدان” ليمثل أطفال العالم في مؤتمر عالمي تابع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”.

وقالت عدة وسائل إعلام ممن نقلت الخبر أن الطفل “الرشدان” الذي يبلغ اليوم 12 عاماً اشتهر عقب وصوله مع أسرته من درعا إلى كندا عام 2015

حيث ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بصورته وهو يحمل بطاقة كرتون صنعها بمفرده كي يقدمها للمنظمات الإغاثية بهدف الحصول على مساعدات غذائية لأسرته، إلا أن منصة “تأكد” نشرت فيديو يوضح أن “الرشدان” وصانع البطاقة المزورة ليسا نفس الشخص، حيث وبحسب الفيديو فإن اسم الطفل صانع البطاقة هو “ياسر محمود” وليس “باسل الرشدان”.

الطفل باسل الرشدان

وحتى وإن لم يكونا ذات الطفل فإن “الرشدان” ورغم صغر سنه إلا أنه ومنذ وصوله إلى كندا كان يحاول دائماً إيصال قصص ومعاناة أطفال سوريا في الحرب عبر واجباته وحلقات البحث المدرسية التي كان يعدها في مدرسته، بحسب مانقلت وسائل الإعلام.

ثم بعد ذلك قدم مشروعاً دراسياً أسماه “رحلتي” تحدث من خلاله عن رحلة مغادرته سوريا في العام 2013 إلى الأردن شارحاً بها معاناته حتى وصوله إلى كندا عام 2015، وقد نال هذا المشروع استحسان مدرسيه حيث تم ترشيحه للمؤتمر العالمي.

اقرأ أيضاً: السورية “غالية الهندي” تنافس “رجال” السويد!

قصة “الرشدان” ومشروعه الدراسي “رحلتي” أثارت اعجاب رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” المعروف بدعمه للاجئين، فقام بالاتصال شخصيا بالطفل “الرشدان” ليشجعه، لكن المفاجأة الحقيقية كانت بتحدث الطفل باللغة الانكليزية بطلاقة ملفتة أذهلت الجميع.

وبينما سيمثل “الرشدان” أطفال العالم مجتمعين، ماتزال المعارضة السورية تفشل في تمثيل أنفسها عبر وفد موحد ليشارك في مؤتمر جنيف القادم، بينما تعجز الحكومة عن الاحتفاظ بمواطنيها الذين شتتهم الحرب وأظهرت أفضل ماعندهم خارج بلادهم حيث يلقون دعماً لم يعرفوه من حكوماتهم.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري قد يتسبب بإطاحة رئيس حكومة سلوفينيا “كم أنت كبير أيها اللاجئ”!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى