أخر الأخبارإقرأ أيضاحرية التعتير

تشجيعاً للسياحة العلاجية.. “الأردن” يمنح التأشيرات للسوريين الراغبين بالعلاج

لكن القرار يشمل فئة معينة من السوريين وليس جميعهم

سناك سوري-متابعات

أعادت وزارة الخارجية “الأردنية” فتح التأشيرات أمام السوريين الراغبين بالعلاج داخل الأراضي “الأردنية”، وبموجب القرار تمنح التأشيرة للمرضى ومرافقيهم على أن يكونوا 4 فقط وبشرط أن يكونوا أقارب للمريض من الدرجة الأولى.

وبحسب وسائل إعلام أردنية فإن التأشيرات تمنح فقط للسوريين الذين يمتلكون إقامات خارج “سوريا” وليس للسوريين في الداخل، وبذلك لن يستفيد أبناء محافظ “درعا” القريبة من القرار ولا بأي شكل، رغم حاجتهم الماسة له خصوصاً أولئك الذين يسكنون في مناطق لاتسيطر عليها الحكومة.

وفوضت الحكومة “الأردنية” رؤساء البعثات الدبلوماسية التابعة لها بمنح تأشيرات الدخول للمرضى الراغبين بالعلاج داخل أراضيها، وهم من جنسيات سورية وعراقية وليبية ويمنية وسودانية، بالإضافة إلى تشاد وإثيوبيا، بعد أن كانت منعتها سابقاً.

اقرأ أيضاً: الأردن سمح أخيراً … بدخول المساعدات إلى “مخيم الركبان”

وبحسب قرار الحكومة فإن المريض سيحصل على التأشيرة خلال يومين فقط من التقدم بطلبه، وذلك بعد أن يتم التدقيق في التقارير الطبية المقدمة من المريض،

وفرضت “الأردن” تأشيرة على السوريين الراغبين بالدخول إلى أراضيها، قبل أكثر من أربع سنوات، ومنذ ذلك الوقت منع من في الخارج منهم الدخول إلى المملكة.موقع سناك سوري.

يذكر أن السطات الأردنية تمنع مصابي الحرب سواء من المدنيين أو عناصر الفصائل المسلحة في “درعا” من الدخول إلى أراضيها بهدف العلاج.

إقرأ أيضاً: إلقاء القبض على أردنيين بحوزتهما 6 آلاف حبة مخدر في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى