أخر الأخبارسناك كورونا

تراجع شراسة كورونا.. ومليون بريطاني هجروا التدخين

انخفاض وفيات كورونا في العناية المركزة.. والفيروس ينتقل للأجنة

سناك سوري – متابعات

تعتزم ألمانيا السماح بفرض تدابير حجر منزلي مشددة مجددا لاحتواء بؤر محلية لوباء كورونا تحسباً من خطر حصول موجة ثانية من الإصابات، وفق مسودة اتفاق بين الحكومة الفدرالية والولايات المحلية يفترض وضع اللمسات الأخيرة عليها اليوم الخميس.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، ستفرض السلطات الألمانية “حظر الدخول والخروج” على مستوى مناطق جغرافية محدودة سيفرض فيها الحجر المنزلي مجددا على السكان بعد ظهور بؤرة للفيروس.

الفلبين تسجل 2498 إصابة في أكبر زيادة يومية

سجلت وزارة الصحة الفلبينية 29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و2498 إصابة إضافية، وهي أكبر زيادة يومية في الإصابات المؤكدة منذ أكثر من أسبوع.

ونقلت وكالة “رويترز”، أن الوزارة الفلبينية، قالت إن إجمالي عدد الوفيات ارتفع بذلك إلى 1643 بينما وصلت الإصابات المؤكدة إلى 61266.

إقرأ أيضاً: دم اللاما لفك شيفرة كورونا.. وروسيا تورد أفيفافير للأسواق العالمية

دراسة: زيادة معدل نجاة مرضى الكورونا بوحدات الرعاية المركزة

أظهرت مراجعة لدراسات منشورة أن معدل الوفاة بين مرضى كورونا في وحدات الرعاية المركزة انخفض بنحو الثلث منذ بداية ظهور الوباء، فيما يرجع ولو في جانب منه إلى تحسن مستوى الرعاية بالمستشفيات، وفقاً لـ”رويترز”.

وأوضح معدو الدراسة أن عدة عوامل ساهمت في ذلك منها التعلم السريع الذي حدث على الساحة العالمية بفضل النشر الفوري للتقارير الإكلينيكية في بداية الجائحة، منوهين إلى أن وحدات الرعاية المكثفة بالمستشفيات ربما كانت تحت ضغط أكبر في بداية الجائحة.

مستشار مصري: كورونا سيتحول لمرض مزمن كالانفلونزا

قال محمد عوض تاج الدين مستشار للرئيس المصري للصحة، إن شراسة فيروس كورونا تراجعت وتراجع بذلك الضغط على القطاع الصحي، منوهاً إلى أنه بعد فترة سيتحول فيروس كورونا إلى مرض مزمن مثل الإنفلونزا، وفقاً لوسائل إعلامية مصرية.

اقرأ أيضاً: خطوات يجب اتباعها في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا.. تعرفوا إليها

دراسة تحذر.. كورونا ينتقل من الأم إلى جنينها

حذرت دراسة فرنسية جديدة، من أن هناك أدلة قوية بانتقال فيروس كورونا من امرأة حامل إلى جنينها، بحسب مجلة “نيتشر كوميونيكيشنز”، التي نشرت نتائج الدراسة.

ووفقاً للمشرف الرئيسي على الدراسة ورئيس قسم طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى “جامعة باريس سكلاي” الطبيب دانيل دي لوكا، فإن الفيروس ينتقل عبر المشيمة من الأم المصابة إلى الجنين، حيث يُصاب الجنين بعدها بأعراض مشابهة للأعراض التي يعاني منها المرضى البالغون.

أكثر من مليون بريطاني أقلعوا عن التدخين

أظهرت دراسة بريطانية أن أكثر من مليون شخص في بريطانيا أقلعوا عن التدخين منذ تفشي فيروس كورونا، خوفاً من الفيروس التاجي الذي يهاجم الرئتين بشكل خاص.

وأكدت الدراسة أنه بالإضافة إلى المخاوف الصحية، ساهمت إجراءات العزل والتباعد الاجتماعي في صعوبة الحصول على التبغ ، وذلك بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

ضحايا كورونا حول العالم

تشير إحصائيات عالمية حديثة إلى أن إجمالي ضحايا كورونا في أنحاء العالم تجاوز 13 مليون شخص، مسجلاً 13,567,976 إصابة، تعافى منهم 7,572,123 حالة، بينما الوفيات بلغت 584,410 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً: إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 13 مليون.. والجائحة تزداد سوءاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى