الرئيسيةيوميات مواطن

تأمين دمشق.. معاملة ريما ضاعت أوراقها والموظفة غابت فتوقفت متابعتها

مراجعة من حمص قد تدفع تكاليف إقامة أكبر من تعويضات التأمين

ضاعت عدة أوراق من معاملة مواطنة سورية قادمة من حمص في مديرية التأمينات الاجتماعي بالبرامكة ضمن العاصمة دمشق بعد تسليمها للمديرية والموظفين المعنيين فيها.

سناك سوري – دمشق

وقالت “ريما ” وهي ناشطة تمضي في أوراق الحصول على تعويضها من التأمينات والتي هي جزء من حقوقها:«راجعت المديرية عدة مرات وقبل أيام قالوا لي إن جزء من أوراقي تم فقدانه من الاستمارة وطلبوا مني أن أحضر بدلاً عن ضائع».

وتضيف:«صعدت دراج ونزلت دراج وبرمت مكاتب ومديريات حتى جمعت الأوراق الضائعة من جديد وذهبت لتسليمها في المرة الأولى كانت الموظفة غائبة فأخبروني أنها في مهمة، عدت باليوم التالي أيضاً كانت غائبة».

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: تجربة عملية … حين تسلّمت منصباً وجرّبت شعور المسؤولين

“ريما” التي فضلت عدم ذكر إسمها الكامل خوفاً أن تضيع المعاملة كلها، قررت مراجعة الإدارة فكانت الاستجابة سلبية، تقول لـ سناك سوري:«رغم أنني بينت أنني آتية من حمص إلى العاصمة لإنهاء معاملتي إلا أنهم لم يتعاطفوا معي وقالوا لي أن هذا أمر روتيني وأن معاملتي تحتاج لعدة أيام حتى تنتهي وأنه من الطبيعي أن أراجع عدة مرات دون استعجال!».

مشاهدات… في المديرية

تنتقد “ريما” عدم تكليف موظفة بديلة نيابة عن الغائبة خصوصاً في مديرية مثل هذه لديها احتكاك متكرر مع معاملات المواطنين القادمين من مناطق مختلفة وتكلفة الإقامة عدة أيام في دمشق بأيامنا هذا تعادل ربما التعويض الذي تمنحهم إياه المؤسسة!.

“ريما” أشارت إلى مشاهدات مؤلمة في المكتب التي تغيب فيه الموظفة حيث ينبش المراجعون عن معاملاتهم فيه وكذلك تركت الموظفة فلاشة بالكمبيوتر التي تعمل عليه من الممكن أن يأخذها أي أحد من المراجعين دون أن ينتبه أحد له خصوصاً وأنه يسمح للمراجعين البحث على مكتبها عن معاملاتهم.

يذكر أن المديرية المذكورة تقع في البرامكة بجانب كلية الاقتصاد.

اقرأ ايضاً: يوميات سائق سرفيس… المعاناة من كل الاتجاهات

زر الذهاب إلى الأعلى