أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

بناءً على طلب الجمعية الحرفية .. رفع جديد لأسعار المعجنات

سعر جديد للخبز السياحي قريباً .. الجمعية طلبت تحديده بـ8 آلاف ليرة

كشف رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها “ممدوح البقاعي” عن اتفاق على أسعار جديدة للمعجنات مع وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

سناك سوري _ متابعات

وقال “البقاعي” في حديثه لصحيفة الوطن المحلية أن اجتماعاً استثنائياً بين ممثلي الجمعية ومعاون الوزير، خلص إلى إقرار نشرة أسعار جديدة حددت سعر كيلو الكعك بـ 14 ألف ليرة، وكيلو الصمون بـ 9 آلاف.

وأضاف “البقاعي” أن هذه الأسعار تطابق تقريباً أسعار المبيع الحالية في أسواق “دمشق”، وأنه سيصار إلى الإعلان عن الأسعار وتعميمها بموجب قرار للوزارة اليوم، فيما لم تنشر الصفحة الرسمية للوزارة أي تعميم جديد بهذا الخصوص حتى ساعة إعداد الخبر.

واعتبر رئيس الجمعية أن الأسعار المتفق عليها تلائم التكلفة الخاصة بمستلزمات العمل، لا سيما مع ارتفاع أسعار الطحين الذي بلغ سعر الطن منه 6 ملايين ليرة، وارتفاع سعر السمسم إلى 32 ألف ليرة للكيلو، فضلاً عن التكاليف الكبيرة لحوامل الطاقة بما في ذلك زيادة ساعات تقنين الكهرباء، والضرائب التي تدفعها المحال، مبيناً أن كثيرين فضلوا إغلاق محالهم على الاستمرار في العمل بظل الظروف الراهنة.

أما عن الخبز السياحي فقال “البقاعي” أن الوزارة ستعلن قريباً جداً عن سعر جديد له ينطبق على كافة المحافظات، مضيفاً أن الجمعية طلبت تحديد سعر الربطة بـ 8 آلاف ليرة وأنه السعر الذي تباع فيه المادة حالياً في أسواق “دمشق”.

“البقاعي” اعتبر أنه لا مبرر لأي مخالفة في ظل الأسعار الجديدة، الأمر الذي يتيح الرقابة بموجب الأسعار الرسمية المعلنة والتي توازي الكلف على حد تعبيره.

يذكر أن وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” كانت قد حدّدت سابقاً سعر الصمون بـ 4900 ليرة، والكعك بـ 9600 ليرة والخبز السياحي بـ 3200 ليرة، علماً أن واقع الأسواق يظهر بشكل ملحوظ عدم الالتزام بالأسعار الرسمية بذريعة عدم ملاءمتها لتكاليف الإنتاج.

اقرأ أيضاً:رفع سعر المعجنات بدمشق … والمقداد: مستعدون لمحاورة المعارضة

زر الذهاب إلى الأعلى