الرئيسيةشباب ومجتمع

بعد منشور فيسبوك.. فنانة تتدخل لإنقاذ طلاب جامعة في حماة

شباب وشابات كادوا يخسرون امتحانهم بسبب "نسوة" محروقات حماة!

عاش طلاب جامعيون في قرى عين الكروم بمحافظة حماة، يوماً صعباً وعوضاً عن الانصراف لمراجعة مواد الامتحان. انشغلوا بمحاولة تأمين وصولهم إلى جامعتهم نتيجة حرمان السرافيس من مخصصات وقودها أمس الأربعاء.

سناك سوري-دمشق

وبدأت الحكاية بمنشور فيسبوك كتبته الإعلامية في إذاعة دمشق، “منار مراد” مساء أمس، أفادت فيه عن معاناة طلاب وطالبات جامعات من قرى عين الكروم. لديهم امتحانات جامعية صباح اليوم. وأضافت أنهم تفاجؤوا بإلغاء كل حجوزات رحلاتهم لعدم تزويد السرافيس بمخصصاتها من المازوت. ما أصابهم بحالة من الانهيار.

وأضافت الإعلامية أنه بعد التواصل مع محافظة “حماة” اكتشفوا أنه لا يوجد أي حلّ بسبب تأخر التوريدات من “دمشق”. مطالبة الجميع بنشر المنشور في محاولة لتأمين الطلاب أو الضغط لتأجيل امتحانات الطلاب الشباب حتى تصل التوريدات.

وفي منشور آخر لها بعد نحو الساعتين على منشورها الأول، قالت “منار” إنه تم تأمين الطلاب، موجهة الشكر للفنانة “وفاء موصللي”. التي قدّمت يد المساعدة، وتأمين نقل وعودة الطلاب مجاناً، دون أن تذكر كيف حُلّت المشكلة.

التوريدات.. بريئة!

في غضون ذلك، قال مصدر في مديرية التجارة الداخلية بحماة في تصريحات نقلتها إذاعة شام إف إم، دون أن تذكر اسمه. إنهم أصدروا قراراً بإغلاق محطة وقود بمنطقة عين الكروم نتيجة نقص بالكيل مطلع شهر حزيران الماضي. وأضاف أن فرع محروقات حماة طلب تأجيل تنفيذ قرار الإغلاق حتى مطلع تموز الجاري لتأمين المرتبطين (السائقين يلي بيعبوا منها يعني) بالمحطة إلى أخرى.

وبحسب المصدر تم تنفيذ القرار بتاريخ 1 تموز الجاري كما طلب مدير فرع المحروقات. مشيراً أن الأخيرة لم تنقل السائقين المرتبطين بمحطة الوقود المُعاقبة إلى محطة أخرى ما تسبب بأزمة نقل في المنطقة خصوصاً لطلاب الجامعات والموظفين.

وتعكس هذه الحادثة مدى خطورة الإهمال على المجتمع عموماً والشباب والشابات خصوصاً. وإن كانت هذه الحالة قد حُلت بمساعدة الفيسبوك والفنانين، فمن الممكن وجود حالات أخرى لا وصول لها على الإنترنت لطرح المشكلة عبر الفيسبوك. والضغط لإيجاد حل لها.

زر الذهاب إلى الأعلى