أخر الأخبار

بعد زيارته للسجن.. وزير الداخلية يصدر قراراً هاماً للنزلاء

“رحمون” رعاية النزلاء والتعامل معهم بعدالة

سناك سوري – دمشق

اشتكى نزلاء سجن دمشق المركزي أنه يتم تحويلهم إلى إدارة الأمن الجنائي عند إخلائهم سبيلهم على شكل “سوق” لكي يتم تفييشهم والتأكد من أنهم ليسوا مطلوبين لأي فرع آخر، ما يتسبب لهم بعذابات جديدة ويزيد من الروتين والبيروقراطية، ناهيك عن التفاصيل وإمكانية أن يبيت المخلى سبيلهم في الجنائية حتى يتم ضرب الفيش (يعني تخيل حالك مثلاً مختلف أنت ومرتك واشتكت عليه وحبسوك وقررت تتنازل عن حقها إجا القاضي ليطالعك بدل ما تطلع بحولوك عالجنائية!).
شكوى النزلاء جاءت خلال زيارة وزير الداخلية الجديد “محمد رحمون” إلى سجن دمشق المركزي، والتي تأتي ضمن جولاته الاطلاعية على السجون والإدرات والمؤسسات التابعة لوزارة الداخلية .

اقرأ أيضاً: سوريا: وزير جديد مشمول بالعقوبات الأميركية.. وآخر مغادر كان مرشحاً لرئاسة الحكومة

“رحمون” أصدر قراراً بعد زيارة السجن يقضي بالربط الالكتروني بين إدارة الأمن الجنائي والسجن وفرع المعلومات، بحيث يتم إجراء الفيش للمخلى سبيلهم في السجن نفسه دون سوقهم للجنائية وفي حال لم يكونوا مطلوبين بقضية أخرى يخلى سبيلهم من السجن مباشرةً، وهو قرار من شأنه تبسيط الإجراءات والتخلص من الروتين والبيروقراطية، وحتى التوفير على خزينة الدولة (بينزين السيارة يلي عم يتم السوق فيها، وصيانة السيارة، وراتب سائق..إلخ).
“رحمون” أكد خلال الزيارة بحسب بيان تلقى سناك سوري نسخة منه أنه يجب على إدارة وضباط السجن التقيد بقوانين السجون وأنظمتها ورعاية النزلاء والتعامل معهم بعدالة.
كما قال الوزير إن السجن للإصلاح وإعادة الدمج بالمجتمع لكي يكون النزلاء مواطنين صالحين حريصين على الوطن، مشدداً على الخدمات الصحية أيضاً.
يذكر أن وزارة الداخلية السورية تشهد منذ عهد الوزير السابق محمد الشعار عملية تطوير في آلية عملها تنعكس تدريجياً على العلاقة بين المواطن ومؤسسات الوزارة وتساهم في تحسينها.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى في سوريا سجن “عدرا” يفتتح مركزين ثقافيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى