الرئيسيةرياضة

بعد خسارتين.. فراس معلّا ينقل العتب الحكومي على أداء المنتخب

معلا: لا نرضى بأقل من التأهل للمونديال .. الغايب يثق بالمعلول.. الكردغلي: التأهل بحاجة مال وعمل وحظ

سناك سوري – دمشق

اجتمع اليوم رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” باتحاد كرة القدم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بعد أن خسر المنتخب وديتي البحرين وإيران.

وقال “فراس معلا” أن الاتحاد الرياضي يتكلم بلسان الشارع الرياضي وأن القيادة الرياضية هي المسؤولة عن وضع المنتخب مع اقتراب الامتحان المهم مضيفاً أن أي تقصير هو مسؤولية على الاتحاد الرياضي العام كما هو على اتحاد كرة القدم. بحسب الوطن، وشدد على ضرورة تحقيق التسع نقاط في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأكد “معلا” وجود اهتمام حكومي بالمنتخب إضافة لوجود انزعاج حكومي بعد النتائج. بحسب الإذاعة المحلية شام إف إم، وقال أنهم لن يرضوا بأقل من التأهل إلى كأس العالم وفي حال لم نتأهل بهذه التشكيلة لن نتأهل لسنوات، والتأهل لا يعتمد على الحظ وإنما على العمل وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة القدم: لا يمكن إقالة مدرب بسبب مباريات دولية ودية

بدوره قال رئيس اتحاد كرة القدم “حاتم الغايب” أن بعض الأخطاء كانت كارثية وأن خوض المباريات كان سبيلاً للوقوف على الثغرات، وأضاف أنه يجدد الثقة بالمدرب “نبيل معلول” ويتحمل تبعات هذه الثقة كاملةً، ولا يمكن الحكم على المدرب من الوديات، وأشار إلى إمكانية وجود لاعبين سوريين مغتربين في صفوف المنتخب لأن “معلول” يتابع هؤلاء اللاعبين جيداً على حد قوله.

أما مدير المنتخب “عبد القادر كردغلي” فقال أن أداء المنتخب كان باهتاً جداً في الوديتين ولم يكن راضياً عن الأداء وعبّر عن تفاجؤه من تواضع المستوى الفني وأضاف بأن مستوى دورينا بشكل عام متواضع، وعن اختيار الوديتين بيّن “كردغلي” أن الاختيار كان مدروساً والمنتخب تحسّن في مباراة إيران وتم الافتقار للاعب يصنع فارق كالسومة وخريبين والدالي وأشار إلى الأخطاء الفردية التي أثرت على الخسارتين.

وأوضح “كردغلي” بأن شخصية المنتخب ستظهر قريباً، مشيراً إلى موضوع ضعف الإمكانيات في “سوريا” وسوء الملاعب واختلاف اللاعب المحلي عن المحترف، مبيناً أنه ليس لدينا مبادئ كرة القدم في “سوريا” وأن هناك فوارق كبيرة مع الدول الأخرى، وأن التأهل لكاس العالم يحتاج إلى مال وعمل وحظ، والتوقعات للتأهل هي ما بين ٧٠ و٨٠٪ بحسب “الكردغلي”.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة ينفي الخلاف مع اللجنة الأولمبية … مجرد شائعات

وعلى خلفية المؤتمر نشر المدرب “عساف خليفة” عبر صفحته على فايسبوك قائلاً  «لرئيس الاتحاد وصاحبو اللي فقط بالصور والإعلام أقول تواجد بنفس الأوتيل اللي فيه أفراد البعثة سبب نجاح المعسكر بعكس الإمارات، وعدد البعثة الكبير اللي كمش زمام الأمور من بابها لحمامها سبب نجاح المعسكر بعكس الإمارات».

وتابع “خليفة”: « وجود مدير منتخب قدر يجمح رغبات اللاعبين أولاً وغيّر كتير من قرارات الكابتن الفنية والغذائية، اتصالات الأستاذ فراس المتكررة والتي فرضت بقاءكم بالأوتيل تصريجك بأن معسكر الإمارات مثالي مثبت فأثبت على رأي».

وختم المدرب السوري منشوره بالقول « لصاحبو الوهمي أقول غيرنا جميعاً البوصلة باللجنة عن الكابتن نزار لقولك هناك توجيهات عليا وثانياً لأنه لدينا لاعبين قادرين على التأهل لكأس العالم وبدك مدرب بمواصفات عالمية».

وبيّن “خليفة” في منشوره أن الخلاف الرئيسي لـ “نبيل معلول” مع “عمر خريبين” هو كلامه عن الإمكانات الفردية للاعبين وقال: «معو حق مايخليك تصرّح».

يذكر أن المؤتمر جاء بعد خسارة المنتخب في مباراتين وديتين أمام “البحرين” و “إيران” و ما سببه ذلك من انتقادات صدرت عن جماهير الكرة لأداء المنتخب ومدربه.

اقرأ أيضاً: عساف خليفة: المنتخب بهذا المستوى سينال نقطة التصفيات بصعوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى