الرئيسيةسناك ساخنشخصيات سورية

بعد تعرضها لحادث سير.. من هي المستشارة الخاصة لونا الشبل؟

من هي المستشارة الخاصة لونا الشبل؟

تعرضت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية “لونا الشبل” لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق. عصر أمس الثلاثاء كما أعلن المكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة السورية.

سناك سوري-دمشق

وأضاف الإعلان الذي نقلته وكالة سانا الرسمية، أن حادث السير أدى لانحراف سيارة المستشارة “لونا الشبل” وخروجها عن المسار. ما أدى إلى إصابتها إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى إحدى مشافي العاصمة. حيث تم تشخيص إصابتها بنزيف في الرأس لتدخل العناية المشددة.

من هي لونا الشبل؟

لونا الشبل” هي إعلامية سورية حصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام من جامعة دمشق. وعملت بعد ذلك لفترة قليلة في التلفزيون السوري قبل أن تنتقل إلى قناة الجزيرة القطرية عام 2003، واستمرّت فيها حتى منتصف عام 2010 حين أعلنت استقالتها مع 4 مذيعات على خلفية أمور تتعلق بخلافات مع الإدارة حول عدة مسائل من بينها الضوابط على الملابس والمكياج. بحسب ما ذكرت بي بي سي وقتها.

ولم تعمل المستشارة الخاصة في التلفزيون السوري الرسمي بعد عودتها إلى سوريا واستقالتها من الجزيرة. بينما ظهرت عام 2014، بوصفها عضواً في وفد الحكومة بمؤتمر جنيف2. وفي عام 2020 تم تعيينها مستشارة خاصة في الرئاسة السورية.

وفي العام 2020 ذاته، فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على بعض الشخصيات السورية كان من بينهم “لونا الشبل”. وبعد عام واحد أعلنت بريطانيا فرض عقوبات مشابهة على المستشارة الخاصة.

يذكر أن المستشارة الرئاسية الخاصة، كانت متزوجة بالإعلامي اللبناني “سامي كليب”، قبل أن يحدث الانفصال. وترتبط لاحقاً برئيس الاتحاد الوطني السابق لطلبة سوريا وعضو القيادة المركزية لحزب البعث “عمار ساعاتي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى